هيئة التنسيق لحقوق الطفل تدين استمرار تحالف العدوان في منع دخول المشتقات النفطية

الثورة نت|

أدانت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل استمرار جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق الشعب اليمني ومنع دخول المشتقات النفطية.

واستنكرت الهيئة في بيان لها اليوم، تعنت دول العدوان في منع السفن المحملة بالاحتياجات الأساسية من الوصول إلى ميناء الحديدة واحتجازها في عرض البحر رغم حصولها على التصاريح اللازمة من قبل الأمم المتحدة.

وأكد  البيان ان استمرار منع دخول المشتقات النفطية يعرض حياة آلاف الأطفال في الحاضنات للخطر ويسبب توقف معظم الخدمات المقدمة للمرضى, وزيادة معاناة المصابين بأمراض مزمنة التى أصبحت حياة  عشرات الآلاف منهم في خطر، خاصة مرضى الفشل الكلوي والسرطان والقلب .

وأشار البيان إلى حق الشعب اليمني في الحصول على المشتقات النفطية كحق أساسي ومكفول في كل المواثيق الدولية، وأدان صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إزاء أعمال القرصنة البحرية التي تمارسها دول العدوان على سفن الوقود.

وطالبت الهيئة، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتحمل مسئوليتهم والاضطلاع بدورهم في إطلاق كافة سفن المشتقات النفطية المحتجزة وضمان عدم احتجازها مستقبلاً، وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل العدوان وحماية المدنيين والمنشآت المدنية وإيقاف العدوان ورفع الحصار المفروض على اليمن .

 

قد يعجبك ايضا