هيئة الأراضي تعتمد 37 وحدة جوار لمحافظة صعدة

 

الثورة / محمد العزيزي
سلمت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني السلطة المحلية لمحافظة صعدة ممثلة بمكتب الأشغال العامة والطرق المخططات ووحدة الجوار التي تم إنزالها للمناطق العشوائية في مديريات مدينة صعدة وسحار ومجز والصفراء والتي اعتمدها رئيس الهيئة الدكتور هاشم الشامي.
وتسلم مدير عام الأشغال العامة والطرق بصعدة عدد 37 وحدة جوار لتطبيق تلك المخططات ومعالجة الوضع القائم على أن يمنع أي بناء أو استحداثات في المناطق البيضاء حتى نزول المخططات ومخطط عام المحافظة.
وكان رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي ومحافظ محافظة صعده الشيخ محمد جابر عوض وبحضور ممثل اللجنة المجتمعية محمد علي القيلي قد وقعوا اتفاقاً تضمن البدء والمباشرة لأعمال شق وحدات الجوار المسلمة حسب الاتفاق في المحضر السابق والحفاظ على الحجوزات والمرافق الحكومية والخدمية وأحرام السوائل من الاعتداءات والاستحداثات.
وأشار الاتفاق الموقع بين الطرفين إلى الحفاظ على جميع مخططات وحدات الجوار المستلمة وتنفيذها بعد التسجيل العقاري وكذا تحديد منطقة يرسم منطقة للتسجيل العيني في وحدات الجوار ويتم إيقاف أي أعمال للبناء حتى يتم استكمال أعمال الشق والتسجيل في السجل العقاري في المنطقة المحددة.
كما تضمن محضر الاتفاق بين الهيئة والسلطة المحلية بصعدة الحفاظ على حرم المطار ومنع البناء إلا بشروط وضوابط البناء المحددة من هيئة الطيران المدني بالإضافة إلى الحفاظ على المدينة القديمة ومنع استحداثات البناء إلا بالمواد التقليدية في المدينة والحفاظ على المواقع التاريخية والأثرية.

قد يعجبك ايضا