محافظ صعدة يطلع على تدريب نازحين في مديريتي سحار والصفراء

الثورة نت|

اطلع محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم على سير العملية التدريبية، ضمن مشروع الاستجابة الطارئة وبناء القدرات وإدارة مخيمات النازحين بمديريتي سحار والصفراء.

وتفقد المحافظ عوض ومعه وكيلا المحافظة محمد البعداني، وعباس عامر، قاعات تدريب النازحين والنازحات في المجالات المهنية والحرفية “الخياطة، صناعة الإكسسوارات، والبخور والعطور، الحياكة والتطريز، والنجارة، السباكة، الكهرباء والطاقة الشمسية، الطلاء، البناء، الحدادة، واللحام التي ينفذها مركز التدريب المهني بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية بدعم صندوق اليمن الإنساني.

واستمعوا من مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة طاهر شرف إلى شرح عن سير عملية التدريب والأنشطة المنفذة وأهداف مشروع الاستجابة الطارئة لتنمية قدرات النازحين وتأهيلهم ورفدهم إلى سوق العمل.

وحث محافظ صعدة المدربين على تكثيف الجهود لتحقيق الاستفادة من مخرجات المشروع لإيجاد كوادر مؤهلة قادرة على العطاء والإنتاج.

وأكد الحرص على تنمية مهارات النازحين بما يخدم الوطن ويمكنهم اقتصادياً ومهنياً .. لافتاً إلى أهمية الدور المناط بهم خلال التطبيق العملي في الميدان.

رافقه خلال الزيارة رئيس لجنة التخطيط والمالية بمحلي المحافظة أحمد القطابري، وعميد المعهد التجاري هادي الأعرج، ونائب مدير مكتب التربية والتعليم حسين أبو ست.

إلى ذلك اطلع محافظ صعدة اليوم على أضرار العدوان التي لحقت بمبنى مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة، واستمع من مدير المكتب بالمحافظة عبدالعزيز الغمري إلى شرح عن ما لحق بالمبنى وملحقاته من أضرار بالغة نتيجة غارات طيران العدوان.

وتطرق الغمري إلى الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية في مجال محو الأمية ومراكز التدريب، خاصة بعد استهداف طيران العدوان لأقسام المكتب، وتدمير مركز التدريب وآلياته ومعداته بهدف تعطيل العملية التعليمية.

قد يعجبك ايضا