الدفاع الروسية تكشف حصولها على وثائق تؤكد تطوير سلاح بيولوجي في المختبرات الأوكرانية بتمويل أمريكي

العمليات العسكرية الروسية في يومها الثاني عشر في أوكرانيا : تدمير61 موقعا عسكريا جديدا للقوات الأوكراني وشل الطائرات الحربية في مطار فينيتسيا

كوناشينكوف: سنستخدم أسلحة عالية الدقة لضرب منشآت صناعة الدفاع الأوكرانية

روسيا / وكالات
تواصل روسيا عملياتها العسكرية في أوكرانيا لليوم الثاني عشر .. حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية امس، أنها وجهت ضربة جوية دقيقة شلت الطائرات الحربية في مطار فينيتسيا العسكري بأوكرانيا ، كما أعلنت حصولها على وثائق تؤكد تطوير مكونات سلاح بيولوجي في المختبرات الأوكرانية بالقرب من الحدود الروسية.
ودعت وزارة الدفاع الروسية المواطنين الأوكرانيين لإخلاء المنشآت الصناعية العسكرية لأنها تخطط لضربها.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، إن كييف قامت بالتستر على آثار برنامج بيولوجي عسكري تم تنفيذه في أوكرانيا وبتمويل من البنتاغون.
وصرح كوناشينكوف للصحفيين بأنه: «خلال العملية العسكرية الخاصة، تم كشف الوثائق والأدلة أثناء تمشيط دقيق لآثار برنامج بيولوجي عسكري يتم تنفيذه في أوكرانيا، بتمويل من وزارة الدفاع الأمريكية».
وذكر المتحدث أن الجانب الروسي تلقى أيضا وثائق من عمال المعامل البيولوجية الأوكرانية تؤكد تطوير أسلحة بيولوجية في البلاد.
إلى ذلك قالت وزارة الدفاع الروسية أن السماح لطائرات حربية أوكرانية باستخدام مطارات دول أخرى قد يُعتبر مشاركة من تلك الدول في الصراع المسلح»، مشيرة إلى أن بعض الطائرات الحربية الأوكرانية ذهبت إلى رومانيا ودول أخرى مجاورة.
وأوضحت أن القوات المسلحة الروسية دمرت 2203 مواقع من البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا منذ بداية العملية الخاصة.
وأضاف البيان: «خلال الـ 24 ساعة الماضية قصفت القوات المسلحة الروسية 61 موقعا من البنية التحتية العسكرية للقوات الأوكرانية بالإضافة إلى تدمير منظومة إس-300 المضادة للطائرات في أوكرانيا وإسقاط 8 طائرات مقاتلة بينها 4 من طراز سو-27 و6 طائرات بدون طيار».
كما تم تعطيل مطار سلاح الجو الأوكراني في ستاروكونستانتينوف غربي البلاد باستخدام أسلحة عالية الدقة».
الى ذلك أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، أن القوات المسلحة الروسية ستستخدم أسلحة طويلة المدى عالية الدقة لضرب منشآت صناعة الدفاع الأوكرانية،
وأشار كوناشينكوف على إنه «يجبر النظام القومي في كييف عمال صناعة الدفاع الأوكرانية على إصلاح المعدات المتضررة حتى يمكن إرسالها إلى مناطق القتال. وكجزء من هدف نزع السلاح في أوكرانيا، ستستهدف القوات المسلحة الروسية ضربات عالية الدقة على منشآت صناعة الدفاع الأوكراني، وعلى العمال في تلك المصانع أن يغادروها».
وعلى صعيد المفاوضات الجارية بين الوفدين الروسي والأوكراني أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال مباحثات هاتفية، أن كييف لا تلتزم بالاتفاقات التي يجري التوصل إليها بشأن إجلاء المدنيين في أوكرانيا.
وقال الكرملين، في بيان، إن بوتين اقترح أن يجري ماكرون مباحثات مع كييف حول التزامها بالقوانين الدولية الإنسانية.
كما أخبر بوتين نظيره الفرنسي، بحسب الكرملين، أن محطة زابوريجيا النووية تحت الحماية وأن مستوى الإشعاع في محيطها آمن، مؤكدًا أن القوات الروسية والحراس الأوكرانيين يضمنون أمن المحطة.
وأعلن بوتين أن «موسكو ستوافق على عقد اجتماع مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأوكرانيا ولكن ليس في تشيرنوبل».

قد يعجبك ايضا