المنطقة العسكرية الخامسة تختتم الدورة الـ26 التأهيلية للعائدين إلى صف الوطن من أبناء محافظة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

اختتمت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة اليوم الدورة التأهيلية الـ26 التي نظمتها شعبة الاستخبارات بقيادة المنطقة لـ100 شخص من العائدين إلى صف الوطن من أبناء محافظة الحديدة.

وفي حفل الإختتام أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين عبدالله مقبولي إلى ما يتعرض له الوطن من مؤامرة امريكية صهيونية تنفذها أدوات عميلة في المنطقة السعودية والإمارات وتستهدف تدمير مقدرات اليمن أرضا وإنسانا.

مؤكدا أن قرار العفو العام لكل المتورطين في الخيانة يأتي في إطار حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على حقن دماء اليمنيين وتفويت الفرصة على العدوان والعملاء في المتاجرة بدماء المتورطين في الخيانة.

ولفت أن المرحلة الراهنة تستدعي تضافر الجهود للتغلب على التحديات وتعزيز الإنتصارات التي تتحقق على كافة الاصعدة .. ونوه بما اكتسبه المتدربين خلال فترة الدورة من ثقافة قرآنية وقيم ومهارات عسكرية.

ودعا الدكتور مقبولي من تبقى من المتورطين بالخيانة في صفوف العدوان إلى أن يراجعوا حساباتهم ويغلبوا المصلحة الوطنية على كل المصالح الشخصية.

فيما أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى أن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى تولي تماسك الجبهة الداخلية أولوية كبيرة ما يتطلب إحباط محاولات ومخططات العدوان في تثبيط عزيمة المجتمع وتوحيد الجهود لتوجيه البوصلة باتجاه العدو الذي لم يستثن أحدا.

ولفت إلى التضحيات التي تقدمها محافظة الحديدة دفاعا عن الوطن ورفدها للجبهات بقوافل الرجال والمال والغذاء.

ونوه إلى أولويات تنسيق الجهود ومتطلبات مواجهة تحديات المرحلة الاستثنائية .. مؤكدا أهمية تدشين حملة اعصار اليمن للتحشيد ودعم جبهات الدفاع عن الوطن لتجاوز التداعيات والقيود المفروضة على البلاد على مختلف المستويات.

وفي الحفل بحضور نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران وعضوا مجلسي النواب عبدالله حسن خيرات والشورى عبدالرحمن مكرم أستعرض وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري خطورة المرحلة التي يمر بها الوطن وتصعيد دول العدوان ومرتزقتها بعد الهزائم التي تكبدتها في كافة الجبهات.

وأكد أهمية التفاعل وتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر العدوان وعوامل الصمود والثبات في التصدي له بكافة الإمكانات المتاحة ومساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية.

وفي الختام بحضور وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي أوضح مدير مديرية الاستخبارات في المنطقة العسكرية الخامسة العميد رياض بلذي أن الإنتصارات التي تتحقق كل يوم في مختلف الجبهات أفشلت خطط ومؤامرات العدوان ومرتزقته في احتلال اليمن ونهب ثرواته.

وأكد رفض أبناء الشعب اليمني لكل أشكال الوصاية والخنوع والتبعية للمحتل.

من جانبها عبرت كلمة المشاركين في الدورة القاها العائد الخريج فواز قاضي عن الشكر للقيادة العسكرية في الجيش واللجان الشعبية على حسن التعامل والاستقبال الذي يجسد أصالة اليمنيين وتسامحهم.

ونوه بما تلقوه من محاضرات قيمة ساهمت في إعادة تأهيلهم وتفنيد ادعاءات العدوان ومرتزقته التي يسعون من خلالها للتغرير على بعض الشباب وجرهم إلى معاركهم الخاسرة.

تخلل الحفل الذي حضره قائد لواء باب المندب العميد فارس عريك وعدد من مدراء  المديريات وضباط المنطقة العسكرية قصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا