وزير الأشغال وأمين محلي صنعاء يتفقدان مشاريع الشق والسفلتة في مديرية همدان

الثورة نت|

تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق وأمين عام محلي محافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني، اليوم مشاريع الشق والسفلتة في مديرية همدان.

واطلع مطلق والجيلاني ومعهما وكلاء المحافظة المهندس صالح المنتصر وعلي الغشمي ومحمد دحان، على الأعمال الجارية في شق شارع 24 في منطقة منية بشملان، وكذا ترميم وتأهيل طريق الغرزة بتمويل من السلطة المحلية وتنفيذ الوحدة التنفيذية بالمحافظة وإشراف مكتب الأشغال.

كما اطلعوا، على ما تم إنجازه من أعمال ومشاريع فتح عدد من الشوارع لتخفيف الاختناقات والازدحام  وإزالة المخالفات وفتح مسارات وشق شوارع رئيسية في عدد من مناطق المديرية.

وأشاد الوزير مطلق بدور السلطة المحلية بالمحافظة في دعم ومتابعة تنفيذ مشاريع الطرق، وكذا النجاحات التي حققها مكتب الأشغال بالمحافظة وفرعه في مديرية همدان، ودور الوحدة التنفيذية في إنجاز المشاريع.

واعتبر ما تشهده مديرية همدان من نقلة نوعية في مشاريع الشق وفتح شوارع واسعة، انجازا يترجم التوجه الحقيقي للدولة ووزارة الأشغال في السعي لتطوير منظومة شبكة خدمات الطرق في البلاد.

وحث وزير الأشغال، أبناء المجتمع على التفاعل مع جهود قيادة محافظة صنعاء والسلطة المحلية ومكتب الأشغال بالمديرية وتجنب العراقيل والاستحداثات للحفاظ على المخططات العامة وبما يكفل تنفيذ الخطط المعتمدة لمثل هذه المشاريع الخدمية التي تعود فائدتها عليهم وللمصلحة العامة.

بدوره أشار أمين محلي المحافظة، إلى أن مديرية همدان تحتل أولوية في البرامج والخطط التنفيذية والمشاريع الخدمية بما فيها مشاريع الطرق نظرا لموقعها الهام.

ونوه بحرص واهتمام قيادة وزارة الأشغال في التنسيق مع محافظة صنعاء لتنفيذ الرؤية الوطنية الهادفة إلى تطوير خدمات الطرق رغم الصعوبات والتحديات الماثلة.

وخلال الزيارة، استمع مطلق والجيلاني، من وكيل المحافظة للشئون الفنية المهندس صالح المنتصر ومدير مكتب الأشغال المهندس إبراهيم الشامي، ومدير الوحدة التنفيذية محمد الدرواني، إلى شرح حول طبيعة المشاريع المنفذة في مديريات طوق صنعاء وما تم انجازه في شق الشوارع خلال العام الماضي.

فيما قدم مديرا مديرية همدان منير الكبسي وفرع مكتب الأشغال المهندس إبراهيم العامري ونائبه عابد شايع، إيضاحات حول تنفيذ مشاريع الشق والتوسعة وفتح الشوارع وإزالة البناء العشوائي المخالف للمخططات.

 

قد يعجبك ايضا