حفل خطابي وفني في الحديدة باليوم الوطني للبيئة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة الحديدة صباح اليوم الاربعاء حفلا خطابيا وفنيا باليوم الوطني للبيئة الذي يصادف الـ20 من فبراير من كل عام تحت شعار “بيئتنا هويتنا” بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة.

وفي الحفل أشار مدير فرع الهيئة بالمحافظة المهندس فتح الجبلي إلى أهمية الإحتفال باليوم الوطني للبيئة لتوعية المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة والنظافة العامة.

وأعتبر تخصيص يوم وطني للبيئة رسالة بأن المجتمع في اليمن معني بحماية البيئة البرية والبحرية من التلوث والحفاظ عليها من خلال عدم رمي المخلفات في الأماكن العامة أو السواحل وعدم قطع الأشجار.

لافتا إلى أن قوى العدوان لجأت إلى تلويث البيئة في اليمن باستخدام أسلحة ومتفجرات محرمة دوليا ظهرت آثارها على البشر والشجر والكائنات الحية الأخرى على مدى السبع السنوات الماضية ما يتطلب تضافر الجهود لتجاوز التحديات البيئية.

وأكد أن الحفاظ على البيئة لا يقتصر على الجهات المعنية لكنها مسؤولية مجتمعية يتطلب مساهمة الجميع في دعم جهود الحفاظ عليها لما يشكل ذلك من أهمية في تحقيق التنمية المستدامة.

مشيرا إلى أهمية دور الطلاب والطالبات في التوعية المجتمعية بالحفاظ على النظافة لإرتباطها المباشر بالبيئة.

ولفت إلى أهمية الأنشطة التوعوية في ترسيخ مفاهيم الحفاظ على البيئة ونظافة المدن إضافة إلى كونها أحد الوسائل المهمة لتعزيز المشاركة المجتمعية.

وأستعرض الجبلي أوضاع الفرع والصعوبات التي تواجه سير العمل فيه والناتجة عن قلة الامكانيات جراء تصعيد العدوان واستمرار الحصار.

وتطرق إلى دور فرع الهيئة في الحفاظ على البيئة ومصادرها.

وأكد أن الخطة العامة لفرع هيئة حماية البيئة لهذا العام ترتكز على بلورة ما تضمنته الرؤية الوطنية من أنشطة وبرامج بيئية في الواقع  من خلال مضاعفة حملات التفتيش والرصد البيئي ومتابعة تقييم الإشكالات البيئية للمنشآت الصناعية والكسارات وغيرها من المنشأت المستهدفة.

وثمن مدير فرع الهيئة بالمحافظة تعاون قيادة المحافظة مع فرع هيئة البيئة ومساندة جهودها في تذليل المهام المنوطة بتنفيذ الأنشطة البيئة واتخاذ الإجراءات وتأكيد الإلتزام بالضوابط والاشتراطات الصحية لحماية البيئة والمناطق السكنية من الأضرار والمخاطر.

ودعا الجهات ذات العلاقة إلى التعاون مع الفرع  للحفاظ على الوضع البيئي وصحة المجتمع.

تخلل الخلل بحضور المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بندر المهدي ونائب مدير الفرع أحمد قشر ومدراء الإدارات وموظفو الهيئة وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة العديد من الفقرات المتنوعة التي قدمها طلاب وطالبات عدد من المدارس تضمنت فقرات توعوية بشكل فني وأداء رائع عن كيفية الحفاظ على التوازن البيئي وتوفير بيئة نقية وصحية خالية من التلوث بمشاركة كل فئات المجتمع.

قد يعجبك ايضا