العلامة شمس الدين: يؤكد أهمية التحرك الجاد واستنفار الطاقات للدفاع عن الدين والوطن ومواجهة أعداء الأمة

تدشين حملة ” إعصار اليمن ” للتحشيد في عموم المحافظات بحضور قيادات الدولة
الدعوة إلى مواصلة الصمود للدفاع عن سيادة الوطن وإنهاء التواجد الأمريكي والإسرائيلي وطرد المحتل من الأراضي اليمنية

الثورة / سبأ

دشتت في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات حملة إعصار اليمن للتحشيد ورفد الجبهات بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حيث شهدت العاصمة صنعاء أمس تدشين حملة إعصار اليمن بحضور رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد.
وفي التدشين أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أهمية التحرك الجاد وتنسيق كافة الجهود الرسمية والمجتمعية للتحشيد واستنفار الطاقات للدفاع عن الدين والوطن ومواجهة أعداء الأمة.
وأشار إلى أن الدين الإسلامي والواجب الوطني، يدعو لإعداد العُدة والإنفاق في سبيل الله لمواجهة أعداء الأمة من اليهود والأمريكان وأدواتهم في المنطقة السعودية والإمارات، ومرتزقتهم الذين ارتموا في أحضان العدوان.
ودعا العلامة شرف الدين، الجميع إلى تحمل مسؤوليتهم الدينية والأخلاقية والوقوف صفاً واحداً لإنهاء التواجد الأمريكي والإسرائيلي وطرد المحتل السعودي والإماراتي من الأراضي اليمنية وعدم السماح لهم بإنشاء قواعد ومعسكرات في المهرة وجزيرة سقطرى والساحل الغربي.
بدوره أكد أمين العاصمة حمود عباد، أهمية بذل كافة الجهود الرسمية والشعبية للتحشيد ومواصلة العمل الجهادي للدفاع عن سيادة واستقلال الوطن وتحرير أراضيه من دنس الغزاة والمحتلين.
وأشار إلى أن حملة “إعصار اليمن” تهدف للتحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد والتأكيد أن مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي هي قضية الأمة اليمنية بأكملها وليست فئة أو جهة بعينها.
فيما حث وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية والعقال والشخصيات الاجتماعية، على تضافر الجهود وتنفيذ الحملة ابتداء من اليوم بكافة المديريات، وفق الخطة العامة وموجهات اللجنة المركزية.
من جانبه أعلن رئيس النقابة العامة لموظفي وعمال البلديات بالأمانة محمد المرزوقي، عن تبرع عمال وموظفي قطاع النظافة بـ30 مليون ريال لصالح إعصار اليمن وتدشيناً للعام الثامن من الصمود الوطني في مواجهة العدوان.
كما دشنت اللجنة الرئاسية والمركزية بمحافظة الحديدة أمس حملة ” إعصار اليمن ” للتحشيد والإستنفار للجبهات تزامنا مع اقامة الفعالية المركزية لإحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد للسيد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي التدشين أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور حسين عبدالله مقبولي أهمية تضافر الجهود في تعزيز الصمود والثبات ورفد الجبهات ومواصلة التحشيد للتصدي للعدوان وإسقاط مخططاته ورهاناته.
ونوه ببسالة الجيش واللجان الشعبية والقبائل الشرفاء في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وإسرائيل وأعوانها وبما يسطرونه من أروع ملاحم الصمود في مختلف الجبهات.
مشددا على أهمية العمل الميداني الجاد لتعزيز صمود وثبات المرابطين في الجبهات ترجمة لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى المتضمنة العمل المشترك بين مختلف المكونات الوطنية.
وحث المشاركين من المشايخ والأعيان وأعضاء مجلس النواب والسلطات القضائية والتنفيذية والمحلية بالمديريات لتحقيق أهداف الحملة وفق الآلية المقرة من المجلس السياسي الأعلى.
وأشاد الدكتور مقبولي بتضحيات أبناء الحديدة في الذود عن حياض الوطن وأمنه واستقراره وما سطروه من ملاحم بطولية في كافة الجبهات منذ بداية العدوان .. مثمنا مواقفهم المشرفة في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة وتقديم التضحيات في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.
فيما دعا محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى تعزيز وتضافر كافة الجهود للتفاعل مع حملة إعصار اليمن ودعم أنشطتها بما يعزز من نهج الصمود والثبات ومواصلة تحقيق الانتصارات في مواجهة قوى العدوان.
وأوضح أن جرائم وانتهاكات تحالف العدوان وما ينتهجه من تصعيد واستهداف المنشآت المدنية والأحياء السكنية وتشديد الحصار يستدعي من الجميع تعزيز التلاحم والاصطفاف في مشروع الدفاع عن سيادة الوطن وكرامة أبنائه.
وأكد قحيم أن الحملة تتزامن مع إحياء فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ما يستدعي العودة الصادقة للمواقف التي قدمها الشهيد القائد – رضوان الله عليه – في إطار مشروعه القرآني الصادح بالحق ومناهضة طاغوت الظلم والاستكبار.
بدوره أشار نائب وزارة الإدارة المحلية قاسم الحمران إلى ثمار ما تحقق للوطن خلال سبعة أعوام بفضل تضافر الجهود ووحدة الصف الوطني والتحشيد للجبهات لمواجهة العدوان وأدواته واليقظة الشعبية لإحباط المؤامرات التي تستهدف الشعب اليمني.
من جهته أشار وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري إلى ما يتحلى به الشعب اليمني من وعي ويقظة تجاه مخططات وتآمرات العدو .. مبينا أن حملة اعصار اليمن تمثل أولوية مهمة لدعم خيارات المواجهة في طريق نيل الحرية واستقلال القرار اليمني والدفاع عن التراب الوطني.
مؤكدا أهمية توحيد الصفوف والجهود الشعبية والرسمية لإسناد المرابطين في الجبهات في المعركة الفاصلة التي تتطلب حشد كافة الطاقات والإمكانات المادية والبشرية لمواجهة تصعيد العدوان.
من جهته أشار عضو مجلس النواب محمد صالح البرعي إلى أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية في تعزيز الصمود ورفد الجبهات.
وشدد على ضرورة مواصلة التحشيد للتصدي للعدوان وأدواته ومخططاته وإسقاط رهاناته .. داعيا الجميع إلى التفاعل لدعم هذه الحملة من منطلق الإستشعار بمواصلة التحرك والاستنفار إلى الجبهات والمزيد من التحشيد ودعم المرابطين في سبيل نصرة الوطن.
إلى ذلك دشّن رئيس لجنة إعصار اليمن في محافظة صعدة – نائب رئيس مجلس النواب، عبدالسلام هشول زابية، ومحافظ صعدة، محمد جابر عوض، أمس، حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.
وفي التدشين، بحضور أعضاء مجلسي النواب والشورى مرتضى جدبان وعلي المنبهي وعباس مقيت وهادي الرزامي وسلمان عوفان وعبدالله القاسمي، تم استعراض خطة للنزول الميداني للجان إلى مديريات المحافظة وفقاً لجدول زمني محدد، وكذا تحديد موجّهات التحشيد.
وعلى هامش الحملة، عقد اجتماع موسّع للاطلاع على مهام اللجان المركزية والفرعية في المديريات والعزل، وتشكيل اللجان ومهام متابعة التحرّك الفعلي للجان المحافظة وفقاً للخطة والبرنامج الزمني لها، ونزول اللجان المركزية للعزل، والتأكد من وجود مندوبي التعبئة العامة على مستوى العزل لاستقبال الأفراد ممن يتم تحشيدهم.
وأكد الاجتماع، أهمية استنهاض المجتمع لاستمرار مساندة الجبهات بالمال والرجال والعتاد، وإقامة الأنشطة والفعاليات على مستوى العزل والقرى والأحياء في المديريات.
وشدد نائب رئيس مجلس النواب على ضرورة أن تكون محافظة صعدة في مقدمة المحافظات تحشيداً، ودعماً للجبهات بالقوافل والرجال والعتاد لمواجهة قوى العدوان والاستكبار.
وحثّ على تعزيز دور مشايخ وأعيان وأبناء محافظة صعدة والمكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات في التعبئة والتحشيد لمواجهة قوى العدوان .. مؤكداً الحرص على تفعيل طاقات المجتمع، وإشراكه في الحملة.
وأشاد نائب رئيس مجلس النواب بتضحيات أبناء المحافظة في الذود عن حياض الوطن وأمنه واستقراره، وما سطروه من ملاحم بطولية في كافة الجبهات .. منوهاً بتزامن تدشين الحملة مع إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد، حسين بدرالدين الحوثي.
من جانبه، أشار محافظ صعدة إلى أهمية التعبئة والتحشيد لحملة “إعصار اليمن” التي ستكون متممة ومكمّلة للاستنفار العام .. مشدداً على ضرورة الرفع بتقارير يومية للجهات المعنية بما تم تنفيذه في إطار برنامج ومهام اللجنة.
ونوّه بالدور التربوي والإعلامي والإرشادي والمساهمة في تعزيز حملة إعصار اليمن وحشد المجتمع، إلى جانب دور اللجان في المديريات لتنظيم ومتابعة الحشد والدعم والإسناد.
كما دُشنت بمحافظة حجة أمس حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وفي التدشين نقل نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بتدشين الحملة عبد الرحمن الجماعي تحيات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى لأبناء المحافظة.
وأشار إلى أن تدشين حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار في كافة المحافظات لمواجهة تصعيد العدوان يتزامن مع إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد.
واعتبر نائب رئيس مجلس النواب التفاعل الإيجابي مع حملة إعصار اليمن دلالة على عظمة وإباء وصمود وعزة وكرامة الشعب اليمني .. مبيناً أن الشهيد القائد عمل على استنهاض الأمة لمواجهة قوى الاستكبار وحذر من مخططاتها قبل 20 عاماً.
وأكد أن المحافظة ستبقى السباقة في دعم الجبهات بالرجال في كافة ميادين الصمود .. مشيراً إلى ما قدمه أبناء المديريات من تضحيات منذ بدء العدوان.. مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
ودُشنت بمحافظة ذمار أمس حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار للجبهات، تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.
وفي التدشين، نقل مستشار المجلس السياسي الأعلى رئيس اللجنة التنفيذية للتحشيد بذمار العلامة محمد مفتاح، تحيات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لأبناء المحافظة .. مشيداً بالأدوار المشرفة لأبناء المحافظة عبر مسيرة النضال الوطني.
وقال “إن إعصار اليمن رؤية إستراتيجية، وإقرار القيادة النزول الميداني إلى المحافظات هدفه تجسيد الشراكة الشعبية في المرحلة المقبلة لإجبار العدوان على الخضوع لإرادة الشعب اليمني” .. لافتاً إلى أن تحالف العدوان أراد بحصار الشعب اليمني تركيعه وحرمانه من أبسط الحقوق وشل حركته وإهلاك الزرع وقتل المرضى بالمستشفيات.
وأكد العلامة مفتاح، أن الشعب لم ولن يخضع رغم جرائم العدوان منذ سبع سنوات، وعلى دول العدوان فهم ذلك جيداً ورفع الوصاية والهيمنة عن اليمن .. مخاطباً دول العدوان بالقول” أعلنتم عاصفة الحزم وسيأتيكم إعصار اليمن وقد يصل إلى كل مكان في عقر داركم”.
وأشار إلى أهمية استلهام الدروس من ذكرى الشهيد القائد في البذل والعطاء والتضحية .. داعياً إلى استشعار المسؤولية واستنهاض الجهود في التعاطي مع مرحلة الإعصار المزلزل، خاصة والشعب اليمني على مشارف الانتصار.
وحث على تشكيل لجان على مستوى المحافظة والمديريات والعزل والقرى والحارات، والنزول إلى الميدان واستمرار دعم القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير لكسر شوكة تحالف العدوان.
من جانبه أشاد عضو اللجنة الرئاسية للتحشيد بالمحافظة وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة، بما سطره أبناء ذمار من تضحيات وقوافل الشهداء والعطاء في مختلف الجبهات .. لافتاً إلى أهمية حملة إعصار اليمن في تحفيز وتشجيع الجميع في التحشيد لمواصلة مواجهة العدوان.
وقال” إن كل معاناة الشعب اليمني ستدفع ثمنها دول العدوان، ومثلما أعلنوا عاصفة الحزم من واشنطن، أعلن الرئيس المشاط إعصار اليمن من صنعاء”.. معتبراً صمود اليمن في مواجهة 17 دولة أمراً طبيعياً يتسق مع ثقافة وأخلاقيات الشعب.
وقال “واجبنا اليوم العمل بصدق والسير في اتجاه واحد لأداء الدور المنوط على مستوى المديريات والعزل والقرى”.
كما دُشنت أمس بمحافظة المحويت، حملة إعصار اليمن، للحشد والاستنفار.
وفي التدشين أكد وزير النقل عامر المراني، أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية في تعزيز الصمود ودعم حملة إعصار اليمن للاستنفار وإسناد المرابطين في ميادين العزة والشرف لمواجهة العدوان ضمن معركة التحرر والاستقلال.
وشدد على دور الشخصيات الاجتماعية وأبناء محافظة والمكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات في التعبئة والتحشيد لمواجهة العدوان.
ولفت المراني إلى تزامن الحملة مع ذكرى سنوية الشهيد القائد، مبيناً أن هذه المرحلة بحاجة إلى الرجوع الحقيقي والصادق إلى نهج القرآن الذي أعاد أحيائه في نفوس الشعب اليمني فكر الشهيد القائد ومنهجه بما حمله من الأفكار والقيم المستمدة من القرآن الكريم .
وأقيمت أمس بمحافظة إب، فعالية مركزية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وتدشينا لعملية إعصار اليمن للتحشيد.
وفي الفعالية أكد وزيرالإدارة المحلية علي القيسي، أهمية إحياء هذه الذكرى لتعزيز عوامل الثبات والصمود في مقارعة العدوان من خلال السير على نهج الشهيد القائد .
وحث الجميع على المشاركة في حملة إعصار اليمن من خلال التحشيد والتعبئة ورفد الجبهات بالرجال والمال.
من جانبه أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهيد القائد في تصحيح مسار الأمة، مشيراً إلى دور الشهيد القائد في مقارعة الطغاة والمستكبرين والظلم والانتصار للوطن والشعب اليمني .
فيما استعرض مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة محمد الجرموزي مناقب الشهيد القائد ومواقفة المشرفة في الدفاع عن قضايا الأمة ومشروعه القرآني ، مؤكداً السير على نهجه للانتصار على قوى العدوان وتحرير كل شبر في أرض الوطن.
كلمة العلماء والخطباء التي ألقاها الشيخ مروان الجماعي تطرقت إلى شخصية الشهيد القائد وارتباطه بالقرآن الكريم وتقييمه للواقع الذي تعيشه الأمهة.. مبينا أن الشهيد القائد سعى لإعادة الأمة إلى المنهج السليم المعتمد على القرآن الكريم .
كما أقيم في محافظة صنعاء، أمس اللقاء التحضيري لحملة إعصار اليمن للحشد والاستنفار برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن، الفريق الركن جلال الرويشان بحضور وزيري الارشاد نجيب العجي والزراعة عبدالملك الثور.
واستعرض اللقاء الذي ضم أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، مهام اللجنة المركزية واللجان الفرعية المكلفة بالنزول الميداني إلى مديريات المحافظة لتنفيذ خطة وبرامج حملة “إعصار اليمن” للحشد والاستنفار للجبهات.
ودعا نائب رئيس الوزراء ، إلى تعزيز وتضافر كافة الجهود للتفاعل مع حملة إعصار اليمن ودعم أنشطتها بما يعزز من نهج الصمود والثبات ومواصلة تحقيق الانتصارات في مواجهة قوى العدوان.
وأوضح أن جرائم وانتهاكات تحالف العدوان وما ينتهجه من تصعيد واستهداف المنشآت المدنية والأحياء السكنية وتشديد الحصار، يستدعي من الجميع تعزيز التلاحم والاصطفاف في مشروع الدفاع عن سيادة الوطن وكرامة أبنائه.
وأشار إلى ما يتحلى به الشعب اليمني من وعي ويقظة تجاه مخططات وتأمرات العدو.. مبينا أن حملة إعصار اليمن تمثل أولوية مهمة لدعم خيارات المواجهة في طريق نيل الحرية واستقلال القرار اليمني والدفاع عن التراب الوطني.
كما أشار إلى ما تمثله هذه الحملة من أهمية في تماسك ووحدة الجبهة الداخلية ومواجهة التصعيد بالتصعيد والمضي في الحشد والاستنفار الأكبر لرفد الجبهات وإفشال مخططات العدو .
وأكد أن الحملة تتزامن مع إحياء فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، ما يستدعي العودة الصادقة للمواقف التي قدمها الشهيد القائد في إطار مشروعه القرآني الصادح بالحق ومناهضة طاغوت الظلم والاستكبار.
من جهته، دعا أمين عام محلي المحافظة، أعضاء مجلسي النواب والشورى والسلطة المحلية وقيادات وموظفي المكاتب الحكومية والأحزاب والمكونات المجتمعية وأبناء المحافظة كافة إلى التفاعل لدعم هذه الحملة من منطلق الاستشعار بمواصلة التحرك والاستنفار إلى الجبهات والمزيد من التحشيد ودعم المرابطين في سبيل نصرة الوطن.
وبدأت اللجنة الرئاسية لحملة “إعصار اليمن” في محافظة ريمة برئاسة وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، أمس، نزولها الميداني، لمديريات المحافظة بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
حيث دشنت اللجنة حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار في مديرية الجبين بفعالية خطابية بحضور رسمي وشعبي.
وفي الفعالية، أكد وزير الصحة أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لدعم حملة ملحمة الصمود والثبات في مواجهة تحالف العدوان.
وأشار إلى أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر وتطهير كل شبر من أرض الوطن من الغزاة والمحتلين.

قد يعجبك ايضا