تجدد اقتحام الأقصى: إصابة طلبة فلسطينيين خلال اقتحام مستوطنين جنوب نابلس

 

القدس المحتلة/
أصيب عدد من الطلبة الفلسطينيين أمس خلال اقتحام مستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة اللبن الشرقية جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة “وفا” الفلسطينية أن مستوطنين اقتحموا القرية لليوم الرابع على التوالي بحماية قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز السام باتجاه الطلبة أثناء توجههم إلى مدارسهم ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.
وأصيب عدد من الطلبة بحالات اختناق خلال الأيام الماضية جراء اعتداء المستوطنين بحماية قوات الاحتلال عليهم في منطقة المدارس بشارع رام الله نابلس الرئيسي في محاولة للاستيلاء على المدارس وتحويلها إلى بؤر استيطانية.
وجدد العشرات من قطعان المستوطنين الصهاينة – أمس الخميس – اقتحامهم باحات المسجد الأقصى المبارك ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية وسط حمايةٍ مُشددةٍ من شرطة الاحتلال.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، القول: إن شرطة الاحتلال وفرت الحماية لعشرات المستوطنين خلال اقتحامهم المسجد الأقصى على شكل مجموعاتٍ مُكثّفة من باب “المغاربة” وحتى “باب السلسلة”، بينهم طلاب معاهد توراتية استمعوا لشروحات عن “الهيكل” المزعوم.
كما اقتحم ضباط وشخصيات احتلالية المصلى القبلي ونفذوا جولة استفزازية فيه.
ويتعرض الأقصى لاقتحامات استفزازية على فترتين صباحية ومسائية يومياً ما عدا الجمعة والسبت – من باب المغاربة وحتى باب السلسلة – في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني في أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.
وأحرق شبان فلسطينيون – أمس الخميس – جيباً تابعاً لكيان الاحتلال الصهيوني بالقرب من منطقة الكرنتينا بالخليل بالضفة الغربية المحتلة.
وبحسب وكالة “فلسطين اليوم” تشهد الضفة الغربية المحتلة حالة توتر وانتفاضة متصاعدة، فاقمت فيها قوات الاحتلال من انتهاكاتها بحق الفلسطينيين من إعدام واغتيال واعتقال.
وأطلق مقاومون فلسطينيون – الليلة قبل الماضية – النار تجاه قوات العدو الصهيوني، فيما أغلقت قوات العدو بوابة “النبي صالح” المؤدية لقرى بني زيد الغربية وسلفيت، واحتجزت عشرات المركبات.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو منعت الدخول أو الخروج من طريق النبي صالح الرابط بين شمال الضفة الغربية ووسطها، وتحتجز عشرات المركبات بدعوى تعرضها لإطلاق النار قرب برج عسكري مقام على مدخل القرية.
وأطلق مقاومون فلسطينيون النار بالقرب من مستوطنة “حلميش” في رام الله.
وزعم موقع “0404” العبري: أن مسلحين أطلقوا النار نحو نقطة عسكرية قرب رام الله، دون وقوع إصابات.. مشيراً إلى انتشار مكثف لقوات الاحتلال عقب عملية إطلاق النار.

قد يعجبك ايضا