اختتام مشروع التلمذة المهنية بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت مؤسسة تنمية القيادات الشابة بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني وفرع  المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة الحديدة في مديرية المراوعة اليوم حفل اختتام مشروع التلمذة المهنية ضمن البرنامج المشترك في تحسين سبل المعيشة والأمن الغذائي في اليمن الممول من منظمة العمل الدولية.

وفي الإختتام ثمن وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع سوق العمل الدكتور ضياء الدين الرميمة الجهود التي بذلهتا السلطة المحلية ومكتب التعليم الفني بالمحافظة والمؤسسة والجهات الداعمة في اقامة وانجاح المشروع بما يسهم في تعزيز العمل للمستهدفين وخلق كفاءات جديدة تلبي احتياجات المجتمع في مختلف المهن وتنعش الإقتصاد الوطني وتعزز من قدرة الجهات الفاعلة المحلية والشراكة مع القطاع الخاص.

فيما أشاد مدير عام مكتب التعليم الفني  بالمحافظة حسن عبدالباري هديش بالمشروع .. وأوضح أن المشروع يمثل إحدى صور الصمود في وجه العدوان من خلال تأهيل الشباب وإشراكهم في المجتمع من خلال تمكينهم من مهارات وحرف تساعدهم في التغلب على ظروف المعيشة.

ودعا هديش إلى تنفيذ مثل هذه المشاريع بالتنسيق مع المكتب ..مؤكدا اهتمام ودعم المكتب لهذه البرامج المتعلقة بالجوانب الفنية والمهنية بالمحافظة.

وفي الحفل بحضور مديري مديرية المراوعة عبدالله المروني ومدير مكتب التعليم الفني بمحافظة عمران أمين الديدي أوضح منسق المشروع إبراهيم غراب أن 227 مشاركا ومشاركة في المشروع تلقوا خلال ثمانية أشهر تدريبات مكثفة في صيانة وتركيب منظومة الطاقة الشمسية والخياطة وصناعة العطور والبخور.

مؤكدا أهمية المشروع في تلبية احتياجات الشباب وتوفير بيئة مناسبة وحماية حقوقهم في مواقع العمل.

حضر الحفل الذي تخلله تكريم الجهات الداعمة للمشروع وتوزيع مكائن خياطة  وحقائب ادوات خياطة وصيانة منظومة طاقة شمسية على الخريجين منسق مجلس الشؤون الإنسانية عبدالله اليماني وعدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمديرية.

إلى ذلك افتتح وكيل وزير التعليم الفني والتدريب المهني البازار الخيري ومعرض المنتجات لريادة الأعمال للمشاركات في المشروع بمديرية المراوعة.

وأطلع الوكيل الرميمة ومعه مدراء مكتبي التعليم الفني بالمحافظة هديش وعمران الديدي والمديرية المروني على أجنحة المعرض الذي يضم أقسام الأزياء والبخور والعطور.

وأستمعو من المشاركات إلى شرح حول المعرض وما يتضمنه من مشاريع وأعمال ومنتجات تلبي احتياجات السوق.. مؤكدن الحرص على تطوير مهاراتهم في مختلف الجوانب بما يمكنهن من الحصول على مصدر دخل مستدام لإعالة أسرهن.

وأشاد الوكيل الرميمة ومرافقوه بجودة أعمال ومنتجات المتدربات والتي تستحق الإهتمام الدعم.

وأكدوا على ضرورة الإستمرار في الإبداع وتوسيع دائرة الإنتاج بما يمكنهن من تحسين الأوضاع المعيشية لأسرهن والمساهمة في تلبية إحتياجات السوق المحلية من هذه المنتجات.

قد يعجبك ايضا