تدشين مشروع تحديث بيانات الفقراء والمساكين واستكمال الحصر التكميلي بالضالع

الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الضالع، اليوم المرحلة الثانية من مشروع استكمال تحديث بيانات اللجان المجتمعية وبيانات الفقراء والمساكين.

وفي التدشين، أوضح وكيل قطاع التوعية للهيئة العامة للزكاة احمد مجلي، أن استكمال مشروع تحديث بيانات المستفيدين يهدف لتأسيس قاعدة بيانات منهجية ودقيقة تضمن إيصال الزكاة إلى مستحقيها الفعليين على مستوى القرى والعزل.

واستعرض، الاختلالات في كشوفات الفقراء والمساكين خلال الفترة السابقة وآليات تعزيز دور الهيئة في استكمال حصر بيانات  استحقاق الزكاة .. مشيراً إلى أن المشروع سيسهم في الانتقال إلى الصرف اللامركزي بحيث تعود زكاة كل محافظة للفقراء فيها.

من جهته أشاد وكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية الشيخ صادق الإدريسي بمشاريع هيئة الزكاة وما حققته من إنجازات نوعية منذ تأسيسها في النهوض بالعمل الزكوي وإيصال الزكاة للفئات المستحقة.

وشدد على ضرورة أن يكون الجميع شركاء في تحقيق الأهداف التي تسعى الهيئة لتحقيقها خلال المرحلة الراهنة، من خلال تصحيح كشوفات المستحقين وبيانات اللجان المجتمعية، بما يكفل الارتقاء بالعمل الزكوي.

فيما أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة أحمد سيف الضحياني، أن المشروع يهدف لحصر الفقراء والمحتاجين وتصحيح الاختلالات السابقة، للمساهمة في تنفيذ مشاريع تعزز من مستوى دخل المستهدفين من الزكاة.

وبين أنه سيتم استكمال تحديث المعلومات لإيجاد قاعدة بيانات للفقراء، وفقاً لمعايير محددة يتم الرفع بها من خلال اللجان المجتمعية، بما يمكن الهيئة من تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي للفقراء والمعوزين.

حضر التدشين مدير عام السكرتارية وخدمات الجمهور بديوان عام الهيئة محمد الأكوع وعدد من مسؤولي المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا