بطولتا الجامعات والشركات تصلان إلى نصف النهائي

الأهلي والوحدة في قمة مباريات الجولة الرابعة للملتقى الشتوي

الثورة /صنعاء
تنطلق اليوم الأربعاء مباريات الجولة الرابعة لبطولة كرة القدم في الملتقى الشتوي الخامس الذي ينظمه نادي وحدة صنعاء والتي تشهد مباريات مثيرة أهمها مباراة القمة التي تجمع قطبي العاصمة أهلي صنعاء ووحدة صنعاء وتقام غداً الخميس في مباراة ستحدد ملامح البطل بنسبة كبيرة.
يدخل الفريقان اللقاء بكامل قوتيهما فالوحدة يريد المحافظة على الصدارة حيث يتربع على عرشها بتسع نقاط، أما الأهلي فيريد الانقضاض عليها سيما وهو يمتلك سبع نقاط في الترتيب الثاني وقد يجعله الفوز متصدرا على حساب الغريم التقليديه.
وبالنظر إلى المواجهات التاريخية للفريقين في النسخ الأربع الماضية من البطولة تعادل الفريقان في مناسبتين، وفاز الوحدة في مناسبة، والأهلي في مناسبة، كما توج الأهلي بلقب النسخ الثانية والثالثة والرابعة، بينما كانت الأولى من نصيب الوحدة.
ولهذا المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لعشاق ومحبي الفريقين، ومن المتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيرً يملأ جنبات الملعب.
وفي مشوار الفريقين حتى الآن شتوي 5 فقد قدم الفريقان مستوى جيداً، فالوحدة حقق 3 انتصارات على العروبة 2 / 1، وعلى آزال 3 / 1، وعلى 22 مايو 3 / صفر، أما الأهلي فتغلب على اليرموك 4 / صفر، وعلى آزال 3/ صفر، وتعادل مع العروبة بهدفين لمثليهما.
وتفتتح مباريات الجولة الرابعة اليوم الأربعاء بلقاء يجمع صاحب المركز الثالث بست نقاط فريق 22 مايو واليرموك صاحب المركز السادس بنقطتين، وتتواصل مباريات الجولة بعد غد الجمعة بمباراة فريقي العروبة وشعب صنعاء حيث يمتلك الأول نقطة في المركز السابع، فيما يحتل الثاني، المركز الرابع بأربع نقاط، وتختتم مباريات الجولة السبت المقبل حين يلتقي فريق الشرطة المختل للمركز الخامس بأربع نقاط مع فريق آزال متذيل الترتيب بدون نقاط.
وفي سياق متصل وصلت منافسات بطولتي الجامعات والشركات المدرجتين ضمن الملتقى الشتوي الخامس إلى نصف النهائي، ففي بطولة الجامعات تأهلت فرق: جامعات الناصر والإماراتية وصنعاء والمستقبل إلى المربع الذهبي.
حيث تأهلت جامعة الناصر بعد تغلبها على العلوم الحديثة في ربع النهائي بركلات الترجيح 2 / صفر، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما، لتلاقي الناصر في نصف النهائي الجامعة الإماراتية التي تغلبت على الرازي بخمسة أهداف مقابل أربعة، وتمكنت جامعة صنعاء من التأهل إثر فوزها على جامعة 21 سبتمبر بركلات الترجيح 2/ صفر، بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي للقاء، وستواجه جامعة صنعاء نظيرتها المستقبل في نصف النهائي والتي وبدورها فازت على النخبة بثلاثة أهداف لهدف لتبلغ نصف النهائي.
من جهة أخرى اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي بطولة الشركات، حيث تأهلت فرق: جمعان للصرافة وفايبرافون والعالمية وراحة إلى المربع الذهبي.
حيث تأهل فريق شركة جمعان للصرافة بفوزه على بنك اليمن الدولي بهدف وحيد سجله محمد الطيري، ليقابل فريق جمعان نظيره فايبرافون الذي تأهل بالفوز على موظفي جامعة 21 سبتمبر بركلات الترجيح 3 / 1 عقب التعادل السلبي في الوقت الأصلي للمباراة.
أما فريق العالمية فقد تأهل بفوزه على شكري للدعاية بهدف يتيم سجله رضوان الحبيشي، ليقابل فريق العالمية في نصف النهائي نظيره فريق راحة الذي فاز بدوره في ربع النهائي على سيتي بارك بهدفين أحرزهما فؤاد العميسي ومحمود الرميم مقابل هدف سجله طارق المشرقي.

قد يعجبك ايضا