جامعة الحديدة تنظم ندوة فكرية ثقافية بذكرى جمعة رجب

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت جامعة الحديدة صباح اليوم الثلاثاء ندوة فكرية ثقافية بمناسبة ذكرى جمعة رجب تحت شعار “تأصيل الهوية الإيمانية الأصيلة”.

وخلال الندوة أشار رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل إلى أهمية الإحتفاء بجمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين في دين الله أفواجا.

موضحا تأييد الشعب اليمني ونصرته للرسالة منذ فجر الإسلام واستمراره في تلك النصرة على مر العصور حتى أصبحت مظهر من أهم مظاهر هويته الإيمانية الأصيلة.

وأشار إلى أن تلبية أهل اليمن لدعوة النبي صلى الله عليه وآله وسلم التي حملها إليهم الإمام علي – كرم الله وجهه – دليل على حكمة ووعي اليمنيين .. وقال الدكتور الأهدل “أن اليمنيين كما نصروا الإسلام في بدايته هاهم اليوم يواجهون عدوان بربري غاشم بقيادة امريكيا وبادوات عربية عميلة”.

مؤكدا استمرار الجامعة وكافة منتسبيها على الصمود ومواجهة العدوان الغاشم بكافة أشكاله وصوره بما في ذلك الحرب الناعمة والتوعية بأخطارها على الأمة.

فيما ثمن نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي الدور الكبير الذي تقوم قيادة جامعة الحديدة من خلال إقامتها واحياءها لمثل هذه الفعاليات الثقافية والمناسبات العظيمة والتي حاول الأعداء تغيبها منذ عقود.

وأكد أهمية إحياء ذكرى جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية ومحاربة العقائد الباطلة والحرب الناعمة التي تستهدف الأمة في دينها.

وأشار العضابي إلى أن إيمان أهل اليمن هو ما عبر عنه النبي صلى الله عليه وآله وسلم بقوله الإيمان يمان والحكمة يمانية حيث يتجلى هذا الإيمان في مواجهة أهل اليمن للعدوان.

من جانبه أوضح المشرف الثقافي بمربع المدينة محمد بلغيث أن أهل اليمن يجسدون اليوم الإيمان في تأصيل الهوية الإيمانية كما يجسدون الحكمة والثبات في مواجهة في الطغاه والمجرمين.

ولفت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية حيث يواجه اليمنيين اليوم الشر كله كما واجه الإمام علي الشرك كله.

بدورهما أستعرض عميد المكتبات الدكتور عبدالله القليصي ورئيس الملتقى الاكاديمي بالجامعة الدكتور ماجد الإدريسي فضائل شهر رجب الحرام خاصة للشعب اليمني الذي وصل إليه نور الإسلام في أول جمعة منه.

ولفتا إلى أن ذكرى جمعة رجب تكتسب أهمية تاريخية وتربوية وروحية كونها صفحة بيضاء في تاريخ أهل اليمن فهم السباقون إلى الإسلام والإيمان ونصرة دين الله ورسوله.

ودعا القليصي والإدريسي إلى استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان والمحتلين.

حضر الندوة نائبا رئيس الجامعة للدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث وللشؤن الأكاديمية الدكتور عزالدين معاد وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم والطلاب.

 

قد يعجبك ايضا