شركة إنتاج بذور البطاطس تدشن الموسم الزراعي 2022م

الثورة نت|

دشنت الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس الموسم الزراعي للعام الجاري 2022م.

وخلال التدشين، بمزرعة رباط القلعة في محافظة إب، أشار وكيل محافظة ذمار القائم بأعمال رئيس اللجنة الزراعية علي عاطف إلى أهمية التوسع في الإنتاج الزراعي وخصوصا المحاصيل الغذائية ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

ونوه بالنجاحات التي حققتها الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس من خلال التوسع في عملية الإنتاج.. مشيدا بالجهود التي بذلت في إعادة تأهيل واستصلاح مزرعة رباط القلعة التي يعول عليها كثيرا في تعزيز الإنتاج وتغطية احتياج المزارعين من بذور البطاطس ومحاصيل الحبوب.

وأكد الوكيل عاطف على أهمية دعم وتشجيع المزارعين وتوفير الإمكانيات لتنمية هذا القطاع بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وبين أنه سيتم عقب الانتهاء من موسم زراعة بذور البطاطس، زراعة الحبوب من قبل المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة.. حاثا المزارعين على التوسع في إنتاج المحاصيل.

من جانبه أكد مدير الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس همدان الأكوع عزم الشركة على زراعة 155 هكتارا لإنتاج بذور البطاطس خلال الموسم الحالي.. موضحا أنه سيتم زراعة 135 هكتارا من هذه المساحة بالإنتاج الحقلي بالطرق التقليدية، و20 هكتارا بالتقنيات الحديثة، وذلك في مزرعة رباط القلعة وعدد من المزارع بمحافظة ذمار، إضافة إلى زراعة 36 بيتا محميا مجهزة بأحدث التقنيات.

وأشار إلى أن الشركة حرصت خلال السنوات الماضية على التوسع في إنتاج بذور البطاطس وتلبية احتياجات المزارعين منها.. لافتا إلى أن المنتج المحلي يغطي حاليا ما يقارب 50 في المائة من المساحات الزراعية للموسم الحالي.

وبين الأكوع أن هذه الخطوات تأتي في إطار ترجمة توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى لإحلال المنتج الوطني كبديل عن المنتج المستورد.

بدوره أوضح مسؤول المزرعة المهندس عصام الهيدمة أن مزرعة رباط القلعة تعد من المزارع النموذجية التي تستخدم فيها طرق الري الحديثة بالتنقيط.

ولفت إلى أن الشركة بدأت بزراعة مساحة تقارب سبعة هكتارات في هذه المزرعة التي أنتجت 40 طنا من بذور البطاطس خلال المواسم الزراعية الماضية بأقل التكاليف.

وذكر أنه سيتم خلال الموسم الحالي توسيع الانتاج من خلال زراعة 13 هكتارا من بذور البطاطس..لافتا إلى جهود الشركة في إعادة تأهيل المزرعة ورفدها بأحدث الإمكانيات بدءا بتركيب منظومة ضخ المياه بالطاقة الشمسية وشبكة ري بالتقطير لتقليل تكاليف الإنتاج.

 

 

 

قد يعجبك ايضا