تنسيقية المنظومة العدلية تناقش مستوى إنجاز القضايا في النيابات والمحاكم بأمانة العاصمة

الثورة نت|

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بأمانة العاصمة في اجتماعها اليوم، برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، سير أداء المنظومة، وإنجاز القضايا في النيابات والمحاكم لتحقيق العدالة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني، ورئيس نيابة استئناف شمال الأمانة أحمد أبو منصر، ونائب مدير أمن الأمانة العميد طه شايم، إلى المواضيع المتصلة بتنفيذ الأحكام القضائية وتعزيز التنسيق بين النيابات والمحاكم ومراكز الشرطة والأوقاف وهيئة الأرضي.

واستعرض الاجتماع، التحضيرات لعقد اجتماع موسع مع رؤساء المحاكم والنيابات والمناطق الأمنية والمديريات لمناقشة مواضيع تنفيذ الأحكام وحل قضايا الثأر وضبط المخالفات وغيرها من القضايا المشتركة.

وتم مناقشة الإجراءات المتخذة بشأن مخالفات البناء والنظافة وكل ما يرتبط بالخدمات العامة والجوانب المتصلة بتخصيص مواقف للسيارات من قبل أصحاب المنشآت التجارية والالتزام بتراخيص البناء.

وتناول الاجتماع ما تم إنجازه في متابعة تنفيذ مبنى لنيابة بني الحارث بما يتناسب مع حجم وكثافة القضايا فيها والذي اعتمد تمويله من أمانة العاصمة ضمن موازنة العام 2022م.

وناقش المجتمعون قضايا الأراضي التي صدرت أحكام قضائية بشأنها والأوقاف طرف فيها، وكذا الإشكاليات والتداخل بين أراضي أمانة العاصمة والأوقاف والمعالجات المقترحة.

وأقر الاجتماع إلزام جميع الجهات المعنية بتطبيق الإجراءات القانونية الخاصة بالحفاظ على أراضي الدولة وممتلكات الأوقاف، وتفعيل الإجراءات الإدارية والقانونية المستعجلة لحماية المصلحة العامة.

كما استعرض الاجتماع الإشكاليات المتعلقة بتنظيم فرز الباصات وضبط المخالفين وكل من يمارس الابتزاز بحق السائقين أو تحصيل رسوم بصفة غير قانونية.. مشددا على الجهات الأمنية القيام بواجبها وضبط المبتزين واتخاذ الإجراءات القانونية لردعهم.

وقدم مدير فرع هيئة النقل بالأمانة محمد الشهاري، شرحا حول تلك الممارسات السلبية والإجراءات المتخذة بحق مرتكبيها، وتنفيذ آلية جديدة لتنظيم عمل الفرز وتحصيل الرسوم.

قد يعجبك ايضا