الحديدة..ندوة ثقافية بالجامع الكبير إحياء لجمعة رجب ذكرى دخول أهل اليمن في الإسلام

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الإرشاد والوحدة الثقافية ووحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة الحديدة ندوة ثقافية بالجامع الكبير بمناسبة إحياء جمعة رجب الأغر ذكرى دخول اليمنيين في الإسلام تحت شعار “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وفي افتتاح الندوة بحضور محافظ الحديدة محمد عياش قحيم والوكيل المساعد علي عبدالله الكباري ومدير مديرية الحالي مؤيد المؤيد ورئيس وحدة العلماء بمربع المدينة الشيخ صالح الحرازي وكوكبة من العلماء والخطباء والمرشدين ومشرفي مربع المدينة أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي إلى عظمة وأهمية هذه المناسبة وضرورة إحيائها ودلالات إحتفال اليمنيين بإسلام أجدادهم في أول جمعة من رجب.

ولفت إلى أن إحياء اليمنيين لذكری جمعة رجب تجسد حرصهم المضي علی خطی الرسول الأعظم ونهجه الكريم وتعزيزا للهوية الإيمانية، والإرتباط الوثيق بدين الله ومواقف الأجداد الذين ناصروا الإسلام.

ودعا الخطباء والعلماء والمرشدين إلى إيلاء هذه الذكرى اهتماما كبيرا في خطب الجمعة وتعزيز الوعي المجتمعي بدلالاتها وأهميتها في حياة اليمنيين .. لافتا إلى العلاقة الوثيقة التي تربط أبناء اليمن بالإمام علي أبن أبي طالب كرم الله وجهه.

وأشار إلى أن إرسال خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم للإمام علي كرم الله وجهه إلى اليمن لإدراكه ومعرفته بقيم ومبادئ وأخلاق اليمنيين .. معبرا عن الفخر والاعتزاز بإحياء هذه الذكرى العظيمة في التاريخ اليمني الإسلامي.

وتطرق الشيخ العضابي إلى تزامن هذه الذكرى مع الإنتصارات التي تحققها القوة الصاروخية والطيران المسير والجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وأبرزها عمليات اعصار اليمن بمراحلها الثلاث في عمق العدوين السعودي والإماراتي، ما يؤكد على الهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة.

وأوضح أن الفخر والاعتزاز بإحياء هذه الذكرى العظيمة في التاريخ اليمني الإسلامي يتمثل في الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعا عن دين الله والوطن وسيادته واستقلاله ومواجهة أهل الشرك والضلال.

قد يعجبك ايضا