تدشين فعاليات ذكرى جمعة رجب بمحافظة تعز

الثورة نت|

دشنت السلطة المحلية بمحافظة تعز ومكتبا هيئة الأوقاف والإرشاد اليوم بجامع الجند التاريخي، فعاليات ذكرى جمعة رجب بعنوان “جمعة رجب مناسبة مهمة وأساسية في الحفاظ على هوية شعبنا الايمانية وترسيخها في نفوس وعقول الأجيال في الحاضر والمستقبل”.

وفي التدشين بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى، أشار محافظ تعز صلاح بجاش إلى أهمية إحياء جمعة رجب ذكرى دخول أهل اليمن في دين الله أفواجاً، بما يسهم في الحفاظ على الهوية الإيمانية.

وأوضح أن بركة جمعة رجب تجلّت في ليلة الإسراء والمعراج كما تجلّت في مسجد الصحابي الجليل معاذ بن جبل الذي بُني بأمر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، كمركز إشعاع وإشباع العقول بالعلوم النافعة والثقافة المستمدة من كتاب الله وسنة رسوله الكريم.

وعبر المحافظ بجاش عن الأمل في أن يعود لمسجد معاذ بمنطقة الجند صدارته ومكانته العلمية والدينية .. داعياً الأجيال إلى الوعي والتمسك بالهوية الإيمانية.

وحث على جعل هذه الذكرى ورشة عمل لتقديم الدراسات والأبحاث والمحاضرات التي تنفع الأمة وتوحيد صفها وجمع كلمتها .. وقال “هذا اللقاء والجمع يوحد الصفوف في مواجهة العدوان والوقوف إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى”.

وأكد محافظ تعز ضرورة تقديم أوراق العمل ضمن فعاليات الذكرى، بما يلامس هموم الناس ومعالجة قضاياهم وتلبية مطالبهم، خاصة تأسيس جامعة الجند الشرعية وجامعة تعز العامة والاهتمام بالقطاع الزراعي والحفاظ على المخزون المائي الجوفي.

وشدد على ضرورة إعطاء الأولوية لأوراق العمل التي تناقش سبل الحفاظ على أراضي وأموال الأوقاف وتنمية مواردها وكذا تنمية مصادر الزكاة واستمرار التحشيد والتعبئة للجبهات.

فيما أشار وكيل أول المحافظة اسماعيل عبدالملك إلى أهمية تعزيز الهوية الايمانية في أوساط الأجيال واتخاذ حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم “الإيمان يمان والحكمة يمانية”، منطلقا لشحذ الهمم ومواجهة الغزاة والمحتلين.

وقال” إن الحرب التي تشنها دول العدوان بقيادة أمريكا وأدواتها، إنما تستهدف هويتنا الايمانية، ما يتطلب الحفاظ على الهوية والعقيدة”.

وأُلقيت في التدشين كلمات عن المناسبة ألقاها علي النعمي والعلماء للدكتور محمد حمود الأهدل ومدير مكتب الارشاد هاشم الأديب، أكدت في مجملها الحرص على إحياء ذكرى جمعة رجب للحفاظ على الهوية الإيمانية.

وأشارت الكلمات إلى أن أعداء الأمة يستهدفون الأجيال من خلال طمس الهوية وغرس الأفكار والثقافات المغلوطة والخاطئة والسلوكيات المضللة.

حضر التدشين وكلاء المحافظة وجمع من العلماء والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

 

قد يعجبك ايضا