جددت الدعوة للمتورطين في الخيانة للعودة إلى صف الوطن

وقفات حاشدة في العاصمة والمحافظات تعلن النفير العام لمواجهة الطغاة والدفاع عن السيادة اليمنية

 

 

الثورة /محمد المشخر/ سبأ

أقيمت أمس في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات وقفات احتجاجية حاشدة للتنديد باستمرار جرائم وتصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق أبناء الشعب اليمني ومقدراته.. وأعلن المشاركون النفير إلى الجبهات للرد على جرائم العدوان ومواجهة التصعيد حتى تحقيق النصر المؤزر ودحر الغزاة والمحتلين..
أمانة العاصمة
حيث نظّمت مديرية الثورة في أمانة العاصمة، أمس، وقفتين احتجاجيتين تنديداً باستمرار تصعيد وجرائم العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي.
وفي الوقفتين، بمشاركة عضو مجلس الشورى محمد المصري ومدير المديرية عقيل السقاف، بارك المشاركون عملية “إعصار اليمن” الثانية، التي استهدفت العمقين السعودي والإماراتي، رداً على تصعيد العدوان لجرائمه بحق الشعب اليمني وتدمير مقدراته.
وأكدوا على أهمية مواصلة التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال، ودعم القوة الصاروخية وسلاح الجو لمواجهة التصعيد الأمريكي، والدفاع عن سيادة الوطن واستقراره وأمنه، ودحر المحتلين والمرتزقة.
وجددت كلمات المشاركين الدعوة لكل المتورطين في الخيانة إلى سرعة العودة إلى صف الوطن بالاستفادة من قرار العفو العام لتوحيد الصفوف في مواجهة قوى الاحتلال والغزو.
وطالبت القوات المسلحة بتكثيف الضربات الموجعة في عمق دول العدوان حتى إيقاف العدوان، ورفع الحصار على الشعب اليمني.. مؤكدة استمرار الصمود والثبات حتى تحقيق النصر المؤزر.
إلى ذلك أقيمت بمديريتي الصافية ومعين بأمانة العاصمة أمس، وقفات احتجاجية استنكاراً ورفضاً لتصعيد وحصار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي تحت شعار “مواجهة التصعيد بالتصعيد”.
وحمل المشاركون بالوقفات في أحياء الدائري والزراعة والقبة ومذبح بمعين وأوسان والتضامن بالصافية، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم تحالف العدوان وإمعانه في سفك دماء اليمنيين، والتي تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.
واستنكروا جرائم التصعيد الأمريكي واستمرار احتجاز تحالف العدوان سفن المشتقات النفطية، في إطار الحرب الاقتصادية التي ينتهجها العدوان لتجويع وإخضاع الشعب اليمني، بغطاء دولي وأممي معيب.
وأكد المشاركون، أنه مهما صعد تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، لجرائمه بحق الشعب اليمني، لن يزيده إلا قوة وإصرارا وصمود وثبات حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين والمرتزقة.
كما نظم أبناء حي الحافة والنصر بمديرية شعوب بأمانة العاصمة أمس، وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم وتصعيد العدوان.
وخلال الوقفة أكد مدير المديرية احمد الصماط، أهمية استمرار دعم الجبهات والقوة الصاروخية وسلاح الجو لمواجهة التصعيد العسكري والحصار الاقتصادي الأمريكي لليمن .
ودعا كل المتورطين في الخيانة إلى العودة إلى صف الوطن بالاaستفادة من قرار العفو العام.. مشيداً بمواقف أبناء مديرية شعوب وعطائهم في مواجهة العدوان.
كما نظمت الهيئة النسائية بأمانة العاصمة أمس وقفة احتجاجية أمام مسرح جريمة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي ارتكبها في الحي الليبي السكني بمديرية الثورة وأدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين.
واستنكرت المشاركات في الوقفة، استهداف العدوان منزل آل الجنيد وسفك دماء المدنيين من الأطفال والنساء وترويع الآمنين .. منددات بالصمت الدولي والأممي إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم يندى لها جبين الإنسانية منذ ما يقارب سبع سنوات.
صنعاء
كما نظمت قبائل جحانة بمحافظة صنعاء وقفة تنديداً بتصعيد وجرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق الشعب اليمني وبنيته التحتية بتواطؤ دولي وأممي.
واستنكر المشاركون في الوقفة، استمرار الصمت المعيب للمنظمات الدولية وتنصلها عن القيام بواجباتها إزاء هذه الجرائم.
الحديدة
من جهتها شهدت عدد من مديريات محافظة الحديدة أمس وقفات احتجاجية حاشدة منددة بالتصعيد الأمريكي السعودي الإماراتي واستمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني.
وأكدت الوقفات بمديريات بيت الفقيه والجراحي وجبل راس استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وعلى صعيد متصل نظم موظفو وعمال المؤسسة العامة للكهرباء منطقة الحديدة صباح أمس الأحد وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم.
وفي الوقفة بحضور نائب مدير المؤسسة هاني دعبوش ومدراء الإدارات أستنكر بيان صادر عن الوقفة استمرار حصار وجرائم العدوان بحق الشعب اليمني وفي مقدمتها احتجاز سفن المشتقات النفطية مما ينذر بكارثة إنسانية وشيكة.
إلى ذلك نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة وقفة أمام مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة تحت شعار ” سنواجه التصعيد بالتصعيد”، وذلك تنديداً باستمرار تصعيد العدوان ضد الشعب اليمني .
وفي الوقفة التي حضرها مدير مكتب التربية بالمحافظة عمر بحر ونائب مدير عام الأنشطة المدرسية بالوزارة أحمد مهجر ونائبا مدير التربية حمود الوشلي ومحمود عبد الودود، رفع المشاركون لافتات استنكرت العدوان الهمجي وتصعيده الأخير الذي حصد مئات الشهداء والجرحى في صعدة ومبنى اتصالات الحديدة والحي الليبي بالعاصمة صنعاء.
كما نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة الحديدة والمعاهد التابعة له أمس وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة للتنديد بتصعيد العدوان واستمرار الحصار والقرصنة البحرية لتحالف العدوان على سفن المشتقات النفطية.
وندد المشاركون في الوقفة بحضور نائبي مدير مكتب التعليم الفني ياسر يماني وعارف الشرعبي وعمداء المعاهد بجرائم العدوان وتصعيده الأخير واستهدافه للمدنيين في الحي الليبي بصنعاء والسجن الاحتياطي بصعدة ومبنى الاتصالات بالحديدة.
واستنكروا الصمت المعيب للمجتمع الدولي والأمم المتحدة إزاء جرائم العدوان منذ ما يقارب سبع سنوات، طالت البشر والشجر والحجر.
إب
كما نظم أبناء مديرية المشنة بمحافظة إب وقفة حاشدة للتحشيد والنفير العام إلى جبهات القتال لمواجهة التصعيد الأمريكي.
وبارك المشاركون في الوقفة، عمليتي “إعصار اليمن الأولى الثانية” التي نفذتها القوة الصاروخية والطيران المسير في العمقين الإماراتي والسعودي.. مؤكدين أنها تأتي في إطار الرد المشروع على جرائمه بحق الوطن والشعب اليمني.
وأعلن المشاركون في الوقفة التعبئة إلى الجبهات لدحر المحتلين وتطهير الأراضي اليمنية من دنسهم .. مؤكدين في بيان وقفتهم أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا ولا يمكن التفريط بقطرة دم سالت في سبيل عزة واستقلال الوطن.
حجة
ونظم أبناء عزلة الظهر بمديرية الجميمة محافظة حجة أمس وقفة تنديدا بتصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
واستنكر المشاركون في الوقفة الصمت الأممي تجاه تمادي العدوان في ارتكاب المجازر بحق أطفال ونساء اليمن.. داعين أحرار العالم إلى التضامن مع مظلومية الشعب اليمني والمطالبة بإيقاف ما يتعرض له من عدوان وحصار.
وبارك أبناء ومشايخ وأعيان ووجهاء عزلة الظهر عملية إعصار اليمن الثانية في عمقي العدو السعودي الإماراتي.. مؤكدين أهمية تنفيذ المزيد من الضربات لردع العدو وكفه عن صلفه وغطرسته.
ودعا بيان صادر عن الوقفة إلى استمرار رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين ودعم القوة الصاروخية والطيران المسير.
البيضاء
الى ذلك نظم أبناء ومشايخ وأعيان عزلة آل الشرف في مديرية ريف البيضاء وقفة احتجاجية أمس، للتنديد بالتصعيد والحصار الأمريكي للشعب اليمني.
واستنكر المشاركون في الوقفة تحت شعار “مواجهة التصعيد والحصار الأمريكي بالتصعيد” الجريمة البشعة بحق نزلاء السجن الاحتياطي بالمحافظة، وكل جرائم قصف تحالف العدوان مساكن المواطنين والمنشآت الخدمية .
ونددوا المشاركون بالحصار واحتجاز قوى العدوان سفن المشتقات النفطية في عرض البحر ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة، محملين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية إزاء تمادي العدوان في جرائمه .
وفي الوقفة الاحتجاجية القى عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة الشيخ العلامة محمد السقاف، كلمه دعا فيها إلى رص الصفوف ودعا المتخلفين عن سفينة الوطن إلى الوقوف إلى جانب إخوانهم المرابطين في جبهات العزة والشرف خصوصا والعدوان يلفظ أنفاسه الأخيرة..

قد يعجبك ايضا