الهيئة الإدارية لمحلي الحديدة تقر دليل الخدمات الشامل للاستثمار السياحي في المحافظة

 

الثورة / أحمد كنفاني
ناقشت الهيئة الإدارية في محلي محافظة الحديدة في اجتماعها أمس برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم دليل الخدمات الشامل للاستثمار السياحي بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع بحضور وكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ومحمد حليصي وعلي الكباري، ما تضمنه الدليل من استمارة تقديم الطلب التخصيص والعقد النمطي للمشروع.
وأقر الاجتماع الدليل والشروط المرجعية للاستثمار السياحي في الحديدة بالتزامن مع عقد مؤتمر الاستثمار بالمحافظة، الذي تم تأجيل موعده إلى شهر فبراير القادم، نتيجة الأوضاع مع تصعيد العدوان على المحافظة.
وأكد الاجتماع ضرورة أن تقوم المكاتب المعنية – حسب توجيهات اللجنة الإشرافية لمؤتمر الاستثمار – بتسهيل الإجراءات فيما يتعلق بالاستثمار السياحي والصناعي بشكل عام.
كما أهابت الهيئة بالمستثمرين الالتزام بهذا الدليل، كونه يسهل لهم ويمنحهم الضمانات اللازمة والتأكد من مدى جدية المستثمرين في هذا المجال.
وفي الاجتماع أكد المحافظ قحيم حرص هيئة محلي المحافظة منح المستثمرين المزيد من التسهيلات في إطار الجهود المبذولة لتنقية مناخ الاستثمار واتخاذ الإجراءات الملائمة لتحسين البيئة الاستثمارية واستخدام العديد من الوسائل والتقنيات الترويجية الحديثة المواكبة للتطورات الحديثة في مجال الاستثمار ومنها استخدام النافذة الواحدة والتي تهدف إلى تبسيط وتسهيل الإجراءات للمستثمرين وسهولة تبادل المعلومات والبيانات الخاصة بالمشاريع الاستثمارية والمستثمرين واختصار الوقت والجهد.
مشيرا إلى الفرص الاستثمارية الواعدة والمنتج السياحي الفريد الذي تزخر به محافظة الحديدة، ما يتطلب تكامل الجهود لتنشيط السياحة فيها.
وأعرب عن الأمل في توجيه مشاريع القطاع الخاص للاستثمار في القطاع السياحي وتنشيط السياحة الداخلية بما يعزز من دور هذا القطاع في رفد الاقتصاد الوطني .. لافتا إلى أن إيجاد البنية التحتية السياحية خطوة مهمة باتجاه تطوير وتفعيل السياحة الداخلية.
فيما أكد وكيل المحافظة عبدالجبار، أهمية الاستفادة من الفرص السياحية بالمحافظة للاستثمار فيها خاصة مع انطلاق مؤتمر الأول للاستثمار بالمحافظة في فبراير القادم.
ولفت إلى أهمية تضافر الجهود للاستفادة من المقومات السياحية التي تمتلكها المحافظة .. مؤكدا الحرص على إنعاش النشاط السياحي بتنفيذ الخطط والبرامج الهادفة الارتقاء بالقطاع السياحي.

قد يعجبك ايضا