نائب وزير العدل يتفقد سير العمل في محكمة بني الحارث الابتدائية

الثورة نت|

تفقّد نائب وزير العدل الدكتور إسماعيل إبراهيم الوزير، اليوم، سير العمل والانضباط الوظيفي في محكمة بني الحارث الابتدائية بأمانة العاصمة.

واستمع نائب الوزير ومعه عضو هيئة التفتيش القضائي القاضي عبدالخالق غوبر ومدير عام المحاكم وأعوان القضاء، القاضي إسماعيل المتوكل، إلى شرح من رئيس المحكمة القاضي أحمد العودي حول سير العمل ومستوى إنجاز القضايا وأهم الاحتياجات والصعوبات وسبل معالجتها.

وأشاد القاضي الوزير بمستوى الأداء في المحكمة، وسرعة إنجاز القضايا رغم الظروف الصعبة وقلّة الإمكانيات.

وأكد حرص الوزارة على توفير متطلبات المحكمة واحتياجاتها من الكادر المؤهّل وأجهزة الكمبيوتر والمستلزمات المكتبية، بالإضافة إلى العمل على توفير مبنى جديد لتخفيف الازدحام الحاصل في مبنى المحكمة الحالي.

وحث الكادر القضائي في المحكمة على الالتزام بارتداء الزي القضائي وتوزيع ملفات القضايا لتشمل جميع القضاة، ومضاعفة الجهود لتقديم العون القضائي لطالبي العدالة.

وأكد نائب وزير العدل على ضرورة الاهتمام بإجراءات طلب التنفيذ والتحري من الأحكام القابلة للتنفيذ من عدمه قبل الخوض في أي إجراءات تنفيذية بما يكفل حسن سير العمل وانتظامه.

كما أكد على ضرورة السير في إجراءات متابعة قضايا التنفيذ كونها ذات طابع إجرائي خاص.

وكان نائب وزير العدل اطّلع على أقسام المحكمة وأقلام التنفيذ والتوثيق والكتاب ومركز المعلومات وقاعات المحكمة، وغرف الاحتجاز، وحثّ على سرعة التصرّف في القضايا وفقاً للقانون.

 

قد يعجبك ايضا