جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة تحيي ذكرى مولد سيدة العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت وحدة شؤون الطلبة وملتقى الطالب الجامعي بجامعة العلوم والتكنولوجيا محافظة الحديدة فعالية ثقافية وخطابية إحياءً لذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام.

وفي الفعالية أشار المشرف الثقافي بمديرية الحوك أبو أحمد الحجاجي إلى أهمية الإقتداء قولا وعملا بنهج الزهراء سيدة نساء العالمين وإستلهام الدروس والعبر من سيرتها الزكية لتحصين المرأة المسلمة.

وحث على غرس القيم والمبادئ الإيمانية في نفوس الطالبات وتعزيز ارتباطهن بالثقافة والمنهج القرآني وتحصينهن من الثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة .. مشيراً إلى أهمية الإحتفاء بذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام واقتفاء مآثرها.

فيما أستعرض نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل الأهدل مقتطفات من سيرة ونهج سيدة نساء العالمين وحياتها الزاخرة بالجهاد والصمود في إرساء تعاليم وقيم الدين الإسلامي.

لافتا إلى أهمية الإقتداء بها والتحلي بأخلاقها .. وأشاد الأهدل بصمود المرأة اليمنية وصبرها وثباتها في مواجهة العدوان دفاعاً عن عزتها وكرامتها ودينها وعقيدتها التي استمدت ذلك من السيرة العطرة لفاطمة الزهراء.

بدوره أكد مسؤول وحدة الطلبة بفرع الجامعة محمد حربه أهمية الإقتداء بنهج الزهراء لتأصيل القيم والأخلاق الإيمانية للمرأة المسلمة وأخذ الدروس والعبر من سيرتها ومناقبها في تعزيز صمود المرأة أمام العدوان ومواجهة الحرب الناعمة.

من جانبهن نددت المشاركات بجرائم وتصعيد العدوان الامريكي السعودي الاماراتي بحق الشعب اليمني .. وحثت على تعزيز وحدة الصف ودعم التصنيع الحربي ومواصلة الصمود ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين من كل شبر في أرض اليمن.

وأستنكرت إستمرار صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم العدوان السافرة التي تستهدف اليمن أرضا وانسانا تستدعي تكاتف الجميع لرفد جبهات الكرامة بكل غال ونفيس للدفاع عن الوطن والمضي في تحرير المحافظات المحتلة.

وباركت المشاركات عملية إعصار اليمن الثانية التي نفذتها القوة الصاروخية والطيران المسير في العمقين السعودي والإماراتي.

معتبرة هذه العمليات رداً مشروعاً إزاء تصعيد العدوان لإرهابه وجرائمه بحق الشعب اليمني وتدمير مقدراته.

حضر الفعالية عدد من موظفي الجامعة وهيئة التدريس بالجامعة.

قد يعجبك ايضا