الاطلاع على سير العمل في مجال الإعفاءات الضريبية للعقارات بالأمانة ومحافظة صنعاء 

التأكيد على مواصلة أعمال فرق العمل الميدانية في مجال الإعفاءات حتى الوصول إلى كافة المستهدفين

 

 

تقرير/ إبراهيم الاشموري

تفقد نائب مدير عام الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات رضوان شائف عيسى ومعه نائب مدير عام الوحدة لشؤون الفروع نبيل العامري مستوى سير العمل في مجال الإعفاءات الضريبية للعقارات بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء
وزار عيسى والعامري فروع الوحدة التنفيذية لضريبة العقارات بمديريات شعوب والصافية ، صنعاء القديمة ، آزال ، واطلعا على الجهود المبذولة في مجال الإعفاءات الضريبية ونسبة الإنجاز خلال المرحلة الثانية والتي بدأت في 20 نوفمبر 2021م .
واستمعا إلى شرح مفصل من قبل مدير فرع مديرية شعوب، هشام الشامي عن نسبة الإنجاز ومدى تفاعل صغار مكلفي ضريبة ريع العقارات مع الجهود الميدانية الهادفة إلى بلورة الإعفاءات  إلى واقع عملي، وبما يمكّن المواطنين من الحصول على شهادات الإعفاء مجانا وبسهولة ويسر ..
وأشار الشامي إلى أن الفرع منح 475 شهادة إعفاء منذ بدء العمل في المرحلة الثانية حتى 18 يناير 2022م ، مؤكداً بأن فرق العمل الميدانية متواصلة في أعمالها في مجال الإعفاءات وصولاً إلى كافة المستهدفين ..
من جهته أشار مدير فرع مديرية الصافية عبدالناصر العميسي إلى أن النزول الميداني من قبل مسؤولي الوحدة التنفيذية لتفقد سير العمل في الفروع يشكل حافزا معنويا لدى جميع الكوادر لمضاعفة الجهود ..
ولفت إلى أن إجمالي شهادات الإعفاء الممنوحة للمواطنين منذ بدء المرحلة الثانية وحتى الخميس  20 يناير 2022م بلغت 890 شهادة في حين قدم الفرع 30 اعتذاراً ..
بدور أشار مدير فرع مديرية صنعاء القديمة، خالد القفيلي، إلى أن الفرع منح 618 شهادة إعفاء للمواطنين صغار مكلفي ضريبة ريع العقارات ، في حين بلغ إجمالي الإقرارات 673.
واستعرض مدير فرع مديرية آزال عبدالوهاب البراق إجمالي شهادات الإعفاء الممنوحة للمواطنين حتى الخميس 20 يناير 2022م وعددها 295 .
وفي ذات السياق تفقد نائب مدير عام الوحدة التنفيذية لضريبة العقارات رضوان شائف عيسى ومعه نائب مدير عام الوحدة لشؤون الفروع نبيل العامري سير الأداء في مجال الإعفاءات الضريبية بفرع الوحدة بمحافظة صنعاء ..
واستمع عيسى والعامري إلى شرح مفصل من قبل مدير الفرع وليد أحمد النجار عن مجمل الجهود التي يقوم بها الفرع في سبيل الوصول إلى كافة المواطنين المشمولين بالإعفاءات .
واكد النجار حرص الفرع على تطبيق ما ورد في القانون رقم 8 لسنة 2020م والذي نص على منح الإعفاء لصغار مكلفي ضريبة ريع العقارات، الذين لا يتجاوز مقدار ريع عقاراتهم المؤجرة شهرياً مبلغ خمسون الف ريال ..
وبحسب مدير فرع الوحدة التنفيذية لضريبة العقارات بمحافظة صنعاء النجار، فقد بلغ عدد المواطنين الحاصلين على شهادات إعفاء منذ بدء المرحلة الثانية حتى 19 يناير 2022م 350 مواطناً .
وخلال الزيارات الميدانية أشاد نائبا مدير عام الوحدة التنفيذية لضريبة العقارات عيسى والعامري بالجهود التي تبذل وحرص مدراء وموظفي الفروع على الوصول إلى جميع المستهدفين .
وأشارا إلى الأهمية التي تمثلها الإعفاءات، كونها جاءت معبرة عن حرص القيادتين الثورية والسياسية على مراعاة الظروف الصعبة التي تسبب بها العدوان والحصار …
وتطرقا إلى الاهتمام الذي يوليه رئيس المصلحة أحمد محمد الشوتري، ومدير عام الوحدة بمجريات سير العمل في فروع الوحدة التنفيذية وحرصهم على الارتقاء بسير العمل وتطوير الأداء، بما يواكب التحولات التي تشهدها المصلحة .
وتطرق عيسى والعامري إلى الأبعاد والدلالات المجسدة لأهمية صدور قانون الإعفاءات، ما يتطلب من الجميع بذل مزيد من الجهود والالتزام بنصوص القانون وتسهيل الإجراءات بما يكفل حصول المواطنين على الإعفاءات مجانا.
كما تطرقا إلى الدور الكبير والمهم الذي تضطلع به غرفة عمليات صغار المكلفين ومتابعتها على مدار الساعة للجهود الميدانية على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات .

قد يعجبك ايضا