قحيم والبرعي يطلعان على سير العمل بمشروع إعادة التأهيل الأجزاء المتضررة في طريق محمية برع

الثورة نت/ يحيى كرد

اطلع محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه عضو محلس النواب محمد صالح البرعي اليوم العمل بمشروع إعادة التأهيل للأجزاء المتضررة من طريق محمية برع الطبيعية بطول 7 كيلو 500 متر بتكلفة 90 مليون ريال، بتمويل من الصندوق الإجتماعي للتنمية.

واستمع قحيم من القائمين على المشروع إلى شرح عن سير العمل من قبل مدير عام فرع الصندوق الإجتماعي بالمحافظة علي الكمالي ومدير الإنشاءات بمكتب الأشغال المهندس توفيق الشرعبي أن العمل يسير وفق ما هو مخطط له بطريقة التعاقدات المجتمعية التي يقوم بها أهالي المنطقة وعبر التنفيذ المباشر ، وأن نسبة الإنجاز التي بلغت 50%.

وأشار الكمالي وناشر على أهمية عمل المصدات الطبيعية اللازمة للحفاظ على الطريق من الإنحراف والإنزلاقات الأرضية جراء سيول مياه الأمطار.

وخلال الزيارة بحضور وكيل المحافظة المساعد عامر مثنى عامر ومدير عام المديرية سعيد حكمي أوضح عضو مجلس النواب البرعي أن طريق المحمية تكتسب أهمية إستثنائية كونها تخدم عددا من قرى المديرية المعلقة على رؤوس الجبال والمطلة على المحية ، إضافة لربط المحمية الطبيعية بزائريها من محافظة الحديدة ومن بقية المحافظات المجاورة باعتبارها حديقة طبيعية ذات تضاريس جبلية مدهشة وارفة الخضرة والظلال تضم  في جنباتها تنوعا نباتيا وحيوانيا نادرا على مستوى اليمن .

وأشاد المحافظ بجهود القائمين على المشروع ودعم ومتابعة الصندوق الإجتماعي وإشراف المباشر على تنفيذ المشروع الذي يلبي طموحات أبناء المديرية وزوار المحمية.

ووجه المحافظ قحيم مكتب الأشغال بوضع دراسة بالإمكانيات والإحتياجات لتعبيد الطريق من المحمية إلى قرية فجح عزلة بلاد الشرف وبطول ألف و 700 متر ، وسرعة البدء في تنفيذ العمل ، على ان يقوم الصندوق الإجتماعي برصف الطريق عند الإنتهاء من التعبير وفق المواصفات الفنية التي تتناسب مع ظروف وطبيعة المنطقة.

وأكد المحافظ حرص السلطة المحلية على تطوير واستكمال البنى التحتية افي كافة القطاعات الخدمية والتنموية وبما يعزز فرص الإكتفاء الذاتي ويخفف من معاناة السكان خصوصا في المناطق الريفية.

رافقه في الزيارة مدير عام مكتب الخدمة المدنية صادق البرعي وأمين عام محلي المديرية عبد القادر يغنم ورئيس لجنة الخدمات علي الاهدل وضابط الفنية بالصندوق الإجتماعي المهندس كمال علي تركي ورئيس اللجنة المجتمعية للمشروع محمد كبير الهتار وعدد من مشايخ وعقال المديرية.

قد يعجبك ايضا