مناقشة خطط الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر

الثورة نت/

ناقش اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، خطط وبرامج الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر.

واستعرض الاجتماع تقرير رئيس الهيئة أحمد الكبسي، حول مهام وأهداف الهيئة ودورها في تنظيم قطاع المشروعات الصغيرة والأصغر وتنميته بما يسهم في رفع كفاءته كأحد روافد الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى احتياجات الهيئة بما يمكنها من القيام بواجباتها.

وفي الاجتماع أشار وزير الصناعة، إلى أهمية دور المشاريع الصغيرة والأصغر باعتبارها من أهم عناصر التنمية الاقتصادية المستدامة وأداة من أدوات التخفيف من الفقر والحد من البطالة وإيجاد فرص العمل.

ولفت إلى أن الهيئة أنشئت لتطوير ودعم وتشجيع مبادرات ومشاريع التمكين الاقتصادي.. مشيرا إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعد المُحرك الرئيسي للاقتصاد الوطني ومن أهم آليات التوجه الاستراتيجي لدعم الهيكل الإنتاجي في البلاد وتحريك عجلة الاقتصاد بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات والخدمات الأساسية.

وأوضح أن هذا الاجتماع يعد تدشينا للمرحلة الثانية من النزول للمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة والشركات التي تشرف عليها، لتحسين أدائها ودورها في خدمة المواطن وتعزيز جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

وأكد الوزير الدرة، استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح خطط وبرامج ومشاريع الهيئة.

وناقشت اللجنة الفنية، مع رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة، آليات العمل الحالية والصعوبات التي تواجه عملها والرؤى والخطط المستقبلية وإمكانية تطوير التشريعات وقانون الهيئة ولوائحها الداخلية.

قد يعجبك ايضا