الصحة العالمية تدعو إلى إلغاء كافة الاحتفالات في العالم

الثورة نت/

حذّر مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدانوم غبرييسوس، من وهم شائع مفاده أن إعطاء الجرعات المعززة المضادة لـ(كوفيد-19) سيكون كافياً لتجاوز الوباء.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن غبرييسوس في مؤتمر صحفي في جنيف قبل بضعة أيام من حلول ما يسمى بـ”عيد الميلاد”، قوله: “لا يمكن لأي بلد، أن يتجاوز الوباء بفضل جرعات معززة، والجرعات المعززة ليست ضوءاً أخضر للاحتفال (بالانتصار على الوباء) كما سبق أن توقعنا”.

وصرح غبرييسوس في وقت سابق بأن منظمة الصحة العالمية لا تعارض الجرعات المعززة، لكنه شدد على وجوب حصرها في الأشخاص المعرضين للخطر أو الذين تزيد أعمارهم على 65 عاما.

وحضّ البلدان التي تقدم جرعات معززة للبالغين أو الأطفال الذين يتمتعون بصحة جيدة على أن تشارك تلك الجرعات مع دول أخرى مع إقناع الأشخاص غير الملقحين بالإقبال على التطعيم.

في السياق ذاته، أوضحت منظمة الصحة أنّ 22 دولة في منطقة شرق المتوسط ستسجل على الأرجح أكثر من 17 مليون إصابة بكورونا وأكثر من 314 ألف وفاة بنهاية العام.

ومع اقتراب أعياد نهاية العام، دعا غبريسوس، إلى إلغاء الفعاليات والاحتفال في وقت لاحق بدلاً من الاحتفال الآن والحزن لاحقًا.

وأعرب عن أمله في أن يكون 2022 “عام نهاية وباء كوفيد-19”.. قائلا: “العام المقبل، تلتزم منظمة الصحة العالمية بذل كل ما في وسعها للقضاء على الوباء”.

وكرر المدير العام للمنظمة دعوته إلى تحسين فرص الحصول على اللقاحات في البلدان المحرومة.

قد يعجبك ايضا