حلقة نقاشية حول السكان والتنمية-التحديات والرؤى للمستقبلية برعاية رئيس مجلس النواب

الثورة نت|

اكد رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى علي الراعي على اهمية الربط بين الصحة والسكان لما يترتب عليه ذلك من توفير الاحتياجات الصحية للسكان..

جاء ذلك خلال كلمته اليوم في افتتاح الحلقة النقاشية التي نظمتها لجنة الصحة العامة والسكان بمجلس النواب مع الامانة العامة للمجلس الوطني للسكان في قاعة دائرة النظم والمعلومات بمجلس النواب، ولفت رئيس مجلس النواب الى انه كان هناك سوء فهم نتيجة لعدم توفر الوعي الكافي لدى المواطنين بأهمية الحصر السكاني لكافة افراد الاسرة وما يترتب عليه من احصائيات غير دقيقة، الامر الذي كان يؤدي الى هضم الحقوق للكثير من المناطق ذات الكثافة السكانية وما يترتب عليه من خدمات في الكثير من الجوانب الحياتية ومنها الصحة والتعليم..

وثمن رئيس المجلس الجهود التي تبذلها لجنة الصحة العامة والسكان في المجلس برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبد الباري دغيش وكذا الجهود المبذولة من قبل الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان متمنيا التوفيق والسداد لمخرجات حلقة النقاش و بما يعود بالفائدة على الوطن والمواطن..

وفي اطار نهج التخطيط التشاركي لتنفيذ الاهداف السكانية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتحقيق التنمية المستدامة ومواجهه كافة التحديات المستقبلية

ودعا رئيس مجلس النواب في كلمته الى أهمية التلاحم وتعزيز وحدة الصف الوطني لمواجهة العدوان وادواته والحفاظ على التضحيات المقدمة من كل الشرفاء والحريصين على وحدة وأمن واستقرار الوطن من الرجال والنساء..

وعبر رئيس مجلس النواب عن فخره  واعتزازه  بتضحيات المرأة اليمنية، والتي قدمت و تقدم ابنائها في سبيل الدفاع عن الوطن مشيرا الى قوة صبرها ورباطة جأشها وهي تتلقى خبر استشهاد ابنائها مبتهجة بفوزهم و نيلهم الشهادة في سبيل الدفاع عن الوطن.

ودعا رئيس مجلس النواب الى نبذ الفرقة و جمع الشتات لمواجهة العدو الخارجي و افشال مؤامراته ورهاناته الخاسرة..

ووجه التحية والشكر والتقدير لكل  الشرفاء الذين يتحملون عبئ الدفاع عن الوطن وسيادته ووحدته. والحفاظ على امن واستقراره

من جانبه عبر رئيس لجنة الصحة العامة والسكان بالمجلس الدكتور عبد الباري دغيش عن شكره وتقديره لجهود رئيس مجلس النواب ودعمه لهذه الانشطة الهامة التي تتعلق بالصحة والسكان كموضوع شائك يتطلب توحيد الجهود المخلصة لمواجهه الكثير من المشكلات الصحية والسكانية.

وعبر الامين العام المساعد للمجلس الوطني للسكان،  الاخ مطهر احمد زبارة عن شكره وتقديره لرئيس مجلس النواب لرعايته واهتمامه بعقد مثل هذه الحلقة النقاشية حول السكان والتنمية والتحديات والرؤى المستقبلية.

واضاف ان القضية السكانية وعلاقتها بالتنمية هي قضية هامة ومحورية فالإنسان هو هدف التنمية وغايتها واشار الى ان نجاح اي عمل تنموي يعتمد على التخطيط الاستراتيجي العلمي السليم الذي يتطلب دراسة الواقع واستشراف المستقبل

ولفت الى ان السكان هم ثروة  بشرية لكل بلد و هم الاساس الذي ترتكز عليه عملية البناء والتنمية مشيراً الى اهمية الحاجه الى استغلال الثروة البشرية من خلال الاهتمام بجوانب التأهيل والتدريب والبناء الصحي..

و لفت الى الاثار الكارثية التي خلفها العدوان الغاشم والحصار الجائر وتدهور جميع الاوضاع و المؤشرات السكانية والتنموية وتوقف الكثير من البرامج السكانية كما اشار الى بعض الاحصائيات المتعلقة بذلك.

وثمن جهود لجنة الصحة العامة والسكان والامانة العامة لمجلس النواب  تخلل حلقة النقاش عرض نتائج دراسة الاوضاع السكانية في اليمن والتحديات المستقبلية لتحقيق الاهداف السكانية للتنمية  المستدامة.

حضر حلقة النقاش عدد من اعضاء مجلس النواب والامين العام المساعد لمجلس النواب عبد الرحمن محمد المنصور وعدد من كوادر وموظفين المجلس.

قد يعجبك ايضا