تدشين حملة التحصين الطارئة ضد شلل الأطفال والحصبة في مديريات “بيت الفقية والتحيتا والزهرة وزبيد” بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور خالد عبدالكريم المداني ومعه نائب مدير برنامج التحصين الدكتور فؤاد الخطيب اليوم السبت الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية واعطاء فيتامين (أ) بمديريات “بيت الفقية والتحيتا والزهرة وزبيد” تحت شعار” التحصين .. صحة وحياة”.

وفي التدشين بحضور مدراء المديريات أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة إلى أهمية حملات التحصين في وقاية وحماية الأطفال من الأمراض والحد من نسبة الوفيات.

وأوضح أن الحملة التي تستمر ستة أيام تستهدف 333 ألفاً و775 طفلاً وطفلة بالمديريات المستهدفة .. وأشار إلى أن الحملة ستنفذ من خلال 72 فريقا ثابتا و444 فريقا متحركا.

وأشاد المداني بجهود مشرفي التحصين في التخطيط والاستعداد الإيجابي لتنفيذ الحملة .. مشدداً على أهمية الوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين، مع الحرص على إعطائهم جرعة اللقاح ضد شلل الأطفال والحصبة مع فيتامين “أ” لحمايتهم من الإصابة بهذا الفيروس القاتل.

ودعا المجالس المحلية في المديريات إلى التعاون مع فرق التحصين لإنجاح الحملة والوصول إلى الأطفال المستهدفين .. حاثا أولياء الأمور والأمهات على تحصين أبنائهم.

فيما أشار مشرف التحصين بالمحافظة عبدالفتاح القباطي إلى أنه سيتم التحصين ضد شلل الأطفال  في 367 مدرسة لعدد 121 الفا و117 طالبا وطالبة مادون سن الخامسة  – 10سنوات ، فيما التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية بالمرافق الصحية يتضمن من سن الولادة 6 آشهر – 10 سنوات.

بدوره لفت مدير الرعاية الصحية بمكتب الصحة العامة والسكان الدكتور علي حزام إلى أهمية الحملة الطارئة للقضاء على شلل الأطفال والحصبة ووقاية الأطفال من الإصابة بهما عن طريق أخذهم جرعات التحصين الروتيني بالمدارس والمرافق الصحية، ورفع مناعتهم عن طريق أخذهم جرعات التطعيم في الحملات.

ودعا أولياء الأمور والمجتمع المحلي إلى التعاون مع فرق التحصين المشاركة في تنفيذ الحملة بإعطاء أطفالهم جرعات اللقاح.

حضر التدشين مدير ادارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة الدكتور خالد العبسي ومدراء مكاتب الصحة بالمديريات ومشرفي التحصين المركزي بوزارة الصحة والمديريات.

قد يعجبك ايضا