اجتماع برئاسة الجنيد يناقش إجراءات معالجة أراضي حرم مطار تعز

الثورة نت../

ناقش اجتماع بمحافظة تعز اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، الإجراءات والضوابط الكفيلة بمعالجة أراضي حرم مطار تعز.

وتطرق الاجتماع بحضور وزير النقل عامر المراني ومحافظ تعز صلاح بجاش ومسؤول أنصار الله عبدالله النواري، ومدير قطاع المطارات بالهيئة العامة للطيران اليمني والأرصاد أمين جمعان، إلى القضايا المتصلة بالجوانب الخدمية والفنية للمطار.

وفي الاجتماع أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، إلى أهمية تعاون الجميع لمعالجة القضايا التي تخدم المحافظة، ومنها مشكلة أراضي حرم المطار التي يتم محاولة تعطيل مهامه وخدماته الملاحية.

وأشار إلى الحرص على تأهيل مطار تعز باعتباره مكسباً وطنياً واستراتيجياً .. منوها بمشاركة ممثلي ملاك الاراضي في الاجتماع للخروج برؤية تسهم في معالجة هذه الإشكالية بما يخدم المصلحة العامة.

من جانبه أكد وزير النقل حرص الدولة والحكومة على الاهتمام بالمواطن وحماية حقوقه .. مشيراً إلى أن المطار يُعتبر مرفقاً حيوياً يقدم خدماته لمحافظة تعز والمحافظات المجاورة.

وقال” ثمة اشتراطات فنية دولية للمطار أسوة بالمطارات الأخرى، بما لا يتعارض مع الحركة الملاحية”.. مؤكداً أهمية تعاون الجميع لمعالجة مشكلة المطار.

بدوره اعتبر محافظ تعز انعقاد الاجتماع، خطوة إيجابية لترجمة توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى واهتمامهم بمعالجة القضايا التي تهم المحافظة.

وقال” إن قضية مطار تعز أرهقت كاهل المواطن ولم تحسم منذ سنوات”.. مشيراً إلى أهمية وضع المعالجات التي تكفل حق المصلحة العامة وحقوق المواطن مع مراعاة الجوانب الفنية للمطار.

وكان مدير قطاع المطارات بالهيئة العامة للطيران أمين جمعان، استعرض المعوقات الفنية للمطار .. مشيراً إلى أن التخطيط للمطار اتسم بالمبالغة والتعويم وعدم الحرص على حقوق المواطن.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة المحافظ وعضوية رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد ورئيس هيئة الأراضي والمساحة والأشغال للرفع بالمعالجات الفنية وتحديد المخالفات بحرم المطار إلى وزير النقل ليتسنى عرضة على مجلس الوزراء.

حضر الاجتماع عدد من وكلاء المحافظة ومدراء العموم في الجهات المعنية وممثلو ملاك أرضي المطار.

قد يعجبك ايضا