مكاتب ضرائب الحديدة تحيي ذكرى سنوية الشهيد

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت مكاتب الضرائب والوحدة التنفيذية لضرائب مبيعات القات والوحدة التنفيذية لكبار المكلفين ووحدة ريع العقارات بمحافظة الحديدة  اليوم الثلاثاء فعالية خطابية إحياء لذكرى سنوية الشهيد.

وفي الفعالية أشار محافظ الحديدة محمد عياش إلى مكانة الشهداء ودورهم في الإنتصارات التي يشهدها الوطن .. مؤكدا أن للشهداء الدور الأكبر بعد الله سبحانه وتعالى فيما يحققه الشعب اليمني من نجاح في مختلف الجبهات منذ سبع سنوات حيث قدموا أرواحهم من أجل ان يعيش الشعب اليمني في عزة وكرامة .. لافتا الى انه لولا دماء الشهداء لراينا السحل والذبح تطال أبناء المجتمع كما تحدث في المناطق المحتلة والتدمير والشحناء فيما بينهم من اجل إرضاء الغزاة ودماء الشهداء هي من جعلتنا نعيش في أمن وأمان.

وأوضح قحيم خصوصية أهل اليمن في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم “الإيمان يمان والحكمة يمانية ” .. وأكد أهمية التحرك للتصدي لما يتعرض له الوطن من تكالب لقوى الشر وتلبية نداء قائد الثورة للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

فيما تطرق وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة لإستلهام معاني التضحية والفداء .. وأشاد بانتصارات الجيش واللجان الشعبية، ودور القبائل في تحرير محافظة مأرب.

وأكد على أهمية هذه الانتصارات في سياق معركة التحرر الوطني، حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن نحو تحقيق السيادة الكاملة والإستقلال التام .. وعبر عن تطلعه أن يكون الجميع  شركاء فعليين في تحرير اليمن .. مؤكدا على قوى تحالف العدوان أن تقر بالهزيمة، وتعلم بأن إعادة اليمن تحت الوصاية الخارجية اصبحت من سابع المستحيلات.

فيما أشار رئيس مصلحة الضرائب أحمد محمد الشوتري إلى أهمية دور المجتمع في إحياء هذه الذكرى من خلال التعريف بعظمة الشهداء وتضحياتهم، والاهتمام والدعم لأسرهم وذويهم.

وقال: “كل شهيد من الشهداء كانت له قصة ملهمة للأجيال، وكان مدرسة متكاملة من العطاء والتضحية والقيم والأخلاق والمبادئ، التي آمن بها وضحى بنفسه من أجلها”.

وأشار إلى المكانة العظيمة للشهداء لما جادوا به من تضحيات دفاعا عن الوطن.. مؤكدا على أهمية السير علي درب الشهداء حتى تحقيق النصر.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي ومدراء مكاتب الضرائب خالد يحيى الويس والوحدة التنفيذية لضرائب مبيعات القات عبدالرحمن الكحلاني وكبار المكلفين أمين الحوثي اكد مدير ضرائب وحدة  ريع العقارات حسن الملاكدي أن الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام معاني التضحية والفداء.

ولفت إلى أن هذه الذكرى تحيي في النفوس عظمة تضحيات الشهداء وتؤكد مضي اليمنيين في مواجهة العدوان وافشال مخططاته.

بدوره تحدث الشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء عن مفهوم الشهادة .. متطرقاً للفرق بين شهداء الجيش واللجان الشعبية وصرعى مليشيات العدوان.

وقال الحرازي “الشهادة معناها الحضور ومعنى الشهيد الحاضر وهذا معنى قول الله تعالى ” ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء”  أي أنهم حاضرون ولم يفنوا ولم يغيبوا وهكذا معنى قول الله تعالى في صفته عالم الغيب والشهادة لان الشهادة عكس الغيب فحينما يسمى الشهيد شهيدا لأنه حاضر في الدنيا في المواقف التي لابد أن يكون حاضرا فيها وحاضرا عند الله سبحانه وتعالى في مقام الكرامة وأما الفرق بين شهدائنا وصرعى ميليشيات المرتزقة هو القضية والمشروع الذي يحمله شهداؤنا بينما أولئك المرتزقة ليسوا سوى أدوات بأيدي غيرهم وليس لهم هدف أو قضية أو مظلومية ولا استقلال في قراراتهم ولكنهم لمن يدفع الأموال، ناهيك عن ان شهداءنا في الجنة وصرعاهم في النار وذلك لأنهم لا يدافعون عن شعبهم وإنما يدافعون عن الغزاة ويسهلون للعدو الأجنبي ان يحتل أرضهم وبلدهم وهم أداة وجزء من مشروع التطبيع والعمالة.

تخللت الفعالية بحضور مدراء ادارات مكاتب الضرائب والموظفين قصيدة للشاعر علي مغربي وفقرة انشادية لفرقة الشهيد الصماد وتوزيع عدد من شهادات الاعفاء الضريبي لصغار المكلفين.

قد يعجبك ايضا