تدشين حملة النظافة المجتمعية 12/12

الثورة نت|

دّشن أمين العاصمة حمود عُباد اليوم حملة النظافة والتوعية المجتمعية ١٢/١٢ تحت شعار ” النظافة سلوك إيماني، والتزام جماعي”.

حيث انطلقت الحملة من ساحة باب اليمن بمشاركة رسمية ومجتمعية ومتطوعين من مختلف الشرائح والقطاعات والجهات والمكاتب التنفيذية والمديريات والمجالس المحلية والمبادرات وفرق مركز التوعية البيئية للحفاظ على نظافة العاصمة.

وتهدف الحملة التي تنفذها حتى نهاية ديسمبر الجاري، أمانة العاصمة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية إلى رفع مستوى النظافة والتوعية الميدانية بضوابط وإرشادات النظافة وضرورة التزام الجميع بمواعيد إخراج المخلفات.

وأكد أمين العاصمة، أن حملة النظافة تأتي في إطار احياء المبادرة السنوية التي أطلقها الشهيد عبد القادر هلال لتكريس هذا اليوم وجعله يوماً وطنياً للنظافة ومعالجة الأوضاع البيئية وتحفيز المجتمع على تعزيز الحفاظ عليها وترسيخها كسلوك حضاري.

وحث على استمرار حملات النظافة والتوعية بالحفاظ عليها، وتعزيز المشاركة المجتمعية والوعي البيئي بأهمية تجنب الممارسات السلبية والالتزام بالحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للعاصمة صنعاء.

ودعا عُباد المواطنين إلى الحفاظ على النظافة والحرص على أن تكون الشوارع والحارات والأحياء نظيفة وإخراج المخلفات في مواعيدها ووضعها في الأماكن المحددة، بما يجسد الهوية الايمانية والدين الحنيف الذي حث على النظافة.

وأكد أنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين ممن يشوه المنظر العام ويرمي المخلفات وسط الجزر .. لافتاً إلى ضرورة العمل على تحسين أداء النظافة وتوفير متطلبات رفع المخلفات.

ونوه أمين العاصمة بجهود عمّال النظافة وتعاون نقابة عمال البلديات في رفع المخلفات ومتابعة تحسين أعمال النظافة .. مبيناً أنه سيتم استقبال العام الجديد بحملة نظافة وتوعية شاملة.

فيما أكد مدير صندوق ومشروع النظافة والتحسين فضل الروني وإبراهيم الصرابي، أن الحملة تهدف إلى تفعيل المشاركة المجتمعية ورفع الوعي البيئي المجتمعي والسعي إلى جعل النظافة ثقافة وسلوك حضاري ومجتمعي.

وحثا على تضافر جهود الجميع واستمرار المشاركة المجتمعية والتطوعية في الحفاظ على النظافة والتوعية بمواعيد إخراج المخلفات ووضعها في الأماكن المخصصة وتجنب رميها في الجزر الوسطية للشوارع والأسواق العامة.

بدوره أوضح مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالأمانة ناصر الكاهلي ورئيس نقابة عمال البلديات محمد المرزوقي، أن النظافة سلوك إيماني والتزام مجتمعي ينبغي على الجميع الحفاظ عليها.

ونوها بمبادرة الشهيد عبد القادر هلال، في جعل 12 / 12 يوماً وطنياً للنظافة والوقوف إلى جانب العمّال الذين يبذلون جهوداً كبيرة ليلاً ونهاراً لرفع المخلفات والحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء والحارات.

 

قد يعجبك ايضا