انعقاد الاجتماع السنوي لمنسقي برنامج مكافحة السل وفني المختبرات بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

عقد بمدينة الحديدة الإجتماع السنوي لمنسقي برنامج مكافحة السل وفني المختبرات  بمختلف مديريات المحافظة للوقوف أمام أوضاع البرنامج وما تم تنفيذه خلال العام الجاري 2021 من أعمال وأنشطة مختلفة.

وفي الإجتماع عبر مدير عام مكتب الصحة الدكتور خالد عبدالكريم المداني عن تقديره الكبير لكل الجهود المبذولة في متابعة هذا المرض ومحاصرته والسيطرة عليه، والوصول إلى مرحلة استقرار المرض .. منوها بالتعامل الإنساني النبيل الذي يضطلع به كل العاملين في البرنامج.

وأوضح أن الإجتماع التقييمي السنوي يأتي ضمن خطة برنامج مكافحة السل بوزارة الصحة، من أجل تفعيل دور البرنامج بالمحافظة من خلال التقصي عن حالات السل والإبلاغ اليومي عنها إلى الجهات المختصة لتقديم الرعاية الصحية الأولية للمرضى المصابين.

وأشار الدكتور المداني إلى أهمية طرح الإشكاليات والتحديات التي تواجه برنامج السل بالمحافظة، وإيجاد المعالجات وبما يسهم في تحسين أداء العاملين وإعطائهم الإرشادات التي تساعدهم في الإستمرار في العمل حسب السياسة التشخيصية والعلاجية لبرنامج مكافحة السل.

داعيا منسقي السل بالمحافظة إلى بذل المزيد من الجهود في التقصي عن حالات الإصابة بالمرض والإبلاغ عنها.

لافتا إلى أهمية القيام بأعمال التشخيص وتقديم المشورة لمعالجة بعض الحالات التي قد تظهر هنا أو هناك، ونشر الوعي الصحي حول مرض السل لدى المرضى والمواطنين.

قد يعجبك ايضا