تدشين العمليات الجراحية بمخيم العيون الطبي المجاني بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن اليوم الاثنين اجراء العمليات الجراحية بمخيم العيون الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة، والذي تقيمه الهيئة بتمويل من مؤسسة الزهراء ويستمر لمدة خمسة أيام قابل للتمديد.

وأوضح رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل أن نشاط المخيم الذي بدأ السبت الماضي باستقبال المرضى وتسجيل الحالات قدم خدمات المعاينة والفحوصات المخبرية لأكثر من 600 حالة من مختلف مديريات المحافظة.

مشيرا الى انه تم اختيار 313 حالة منها لاجراء عمليات لها لازالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

مبينا انه تم اليوم أجراء 50 عملية جراحية لازالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ، وستسكمل على مدى اليومين القادمين اجراء بقية العمليات والبحث عن تمويل لها حيث وان المستهدف من العمليات في المخيم 150 حالة.

وأشاد رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل بالجهود التي يبذلها المخيم في تقديم الخدمات الطبية للمرضى وبما يهدف للحد من زيادة حالات العمي والرعاية الطبية لمرضى العيون والتخفيف من معاناتهم جراء تداعيات العدوان والحصار.

مؤكدا استعداد الهيئة بالمحافظة لرعاية مثل هذه الأنشطة الطبية النوعية التي يحتاج إليها المجتمع خصوصا في مجال العيون لقلة أعداد الكوادر الطبية المؤهلة في هذا المجال.

مثمنا دعم قيادتي وزارة الصحة والسلطة المحلية للهيئة، وحرصهما على تذليل الصعوبات أمامها للقيام بالدور المنوط بها على أكمل وجه.

فيما أكد نائب رئيس الهيئة  – رئيس الفريق بالمخيم الدكتور عبده عبيد أن المخيم شهد اقبالا كبيرا من قبل المرضى في ظل احتياج المواطنين لمثل هذه المخيمات الطبية في المناطق المحررة من العدوان.

وأشاد بجهود الكادر الطبي والتمريضي العامل ودعم مؤسسة الزهراء في إنجاح أنشطة المخيم.

قد يعجبك ايضا