نزول ميداني لطلاب كلية الزراعة بالحديدة لهيئة البحوث الزراعية ومزرعة سردود بالكدن

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت كلية الزراعة بجامعة الحديدة نزولاً ميدانيا بحثيا وتطبيقيا لطلاب الكلية إلى مزرعة سردود بالكدن.

شمل النزول الميداني البحثي والتطبيقي للطلاب زيارات لمرافق المعهد الفني والمهني الزراعي وهيئة البحوث والإرشاد الزراعي فرع تهامة.

وخلال الزيارات الميدانية أوضح عميد كلية الزراعة بالجامعة الدكتور العزي فقيه أهمية النزول للتعرف على مشاكل القطاع الزراعي ومقومات النهوض بالزراعة في سهل تهامة وكذا الإطلاع على الخبرات الزراعية.

وأشار إلى أن النزول يتم بالتنسيق مع رئاسة الجامعة ورئاسة الهيئة العامة للبحوث والمعهد الفني والمهني الزراعي .. مبيناً أن أكثر من 40 طالبا وطالبة تعرفوا على الطرق الزراعية الصحيحة لزيادة الإنتاج الزراعي لعدد من المحاصيل والحفاظ على جودة المنتجات اضافة إلى أنواع الحظائر الحيوانية والأسس والطرق الآمنة في الحفاظ على الثروة الحيوانية ومنع ارتفاع نسبة الوفيات في المواشي من خلال تنفيذ حملات التلقيح وغيرها.

مؤكدا على أهمية القطاع الزراعي والحيواني في دعم الإقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الغذائي والإكتفاء الذاتي.

من جانبهم أشار الطلاب إلى أهمية النزول الميداني لاكتساب المعرفة والخبرة في مجال دراستهم.

ودعوا المجتمعات المحلية إلى التعاون والشراكة الفاعلة بين المزارعين والجمعيات من خلال العمل الجاد والعمل على عكس قيمة فاتورة الإستيراد بالتحول التدريجي إلى دعم المزارع المحلي من خلال تفعيل الزراعة التعاقدية والزراعة الموجهة.

رافقهم خلال النزول الميداني مدير هيئة البحوث والإرشاد الزراعي فرع تهامة محمد المقطري ورئيس قسم الإنتاج الحيواني سليمان زبروق ونائب عميد كلية الزراعة لشؤن الطلاب الدكتور أحمد تقي.

قد يعجبك ايضا