تدشين البرنامج التدريبي الإدارة الصفية بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة عمر محمد بحر اليوم البرنامج التدريبي الخاص بالتعليم النشط الإدارة الصفية في المدارس المستهدفة.

ويهدف البرنامج الذي ننفذه شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة على مدى سته  أيام تحت إشراف قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة وبتمويل من منظمة اليونيسيف  إلى إكساب ألف و 39  من المعلمين  ورؤساء أقسام التدريب في 35 مدرسة  في 15 مديرية العديد من المعلومات والمهارات والخبرات والاتجاهات السلوكية الهادفة إلى تجويد وتحسين التعليم في المدارس المستهدفة.

كما سيتم تزويد المشاركون بمعارف ومهارات متعلقة بالسلامة والصحة والنظافة وجوانب متصلة برفع الوعي بالهوية الإيمانية والحرب الناعمة وأخطارها وسبل مواجهتها والتصدي لها .

وخلال التدشين الذي رافقه فيه مستشار مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر السلموني ومدير تربية المديرية إبراهيم عييد أشار بحر إلى أن مادة التدريب مهمة للغاية إذ سيتعرف المشاركون على العديد من المواضيع المتعلقة بالإدارة الصفية وعناصرها وأهدافها وأنماطها ومواصفات الإدارة الصفية الجيدة والعلاقات الإنسانية والإجتماعية وأهمية بنائها ولآثارها الإيجابية في التعليم .

وخلال زيارته للمركز التدريبي بمجمع 26 سبتمبر التربوي بمديرية الميناء حث مدير تربية المحافظة المتدربين على الاستفادة من البرنامج .

وفي ذات السياق تفقد مدير عام مديرية زبيد ومدير شعبة التدريب والتأهيل بتربية المحافظة أنور الحكيمي ومدير تربية المديرية ماجد عطية  سير عمل التدريب في المديرية .

كما تفقد رئيس شعبة التدريب الحكيمي ومدير تربية مديرية الجراحي طه عبرة سير التدريب بالمديرية وحثوا المشاركين على الإستفادة من البرنامج التدريبي في تجويد العملية التعليمية.

وأكد الحكيمي على أهمية استفادة المتدربين من البرنامج والتزامهم بالحضور والمشاركة الفاعلة بما يعود إيجابا على تحسين البيئة الصفية وتجديد المخرجات التعليمية.

قد يعجبك ايضا