مناقشة تعزيز جهود التنسيق والتقيد بقرار منع ذبح صغار وإناث المواشي في مديرية بيت الفقيه بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة اليوم برئاسة رئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم يحيي عبدالله هاشم ومدير عام المديرية حسين سهل زين تعزيز جهود الحفاظ على الثروة الحيوانية ومنع ذبح صغار وإناث المواشي بالمديرية.

وتطرق الإجتماع بحضور نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا نشوان الثوابي ونائب مدير فرع مؤسسة المسالخ بالمديرية منصور الشماع إلى أداء الفرع بالمديرية والصعوبات التي تواجهه في أداء نشاطه الخدمي.

وفي الإجتماع أوضح رئيس مؤسسة المسالخ أن الهدف من الزيارة للمديرية تأتي لتعزيز التنسيق بين الجهات المعنية لتنفيذ قرار منع ذبح صغار إناث المواشي وفقا لمحضر الاتفاق بين وزارة الإدارة المحلية والزراعة والمسالخ واللجنة الزراعية العليا.

وأشار إلى أن ذبح إناث وصغار  المواشي يعتبر إهدارا للمال والجهد واستنزافا للثروة الحيوانية التي تعد أهم دعائم الإقتصاد الوطني.

وأكد أن المؤسسة تعمل جاهدة علي رسم خطة مشتركة للعام القادم 2022م من واقع الميدان  وتوسيع كافة الأنشطة الكفيلة بمنع ذبح وتسويق وتهريب أناث المواشي القابلة للانجاب وصغيرة السن غير المكتملة غذائيا وكذا اللحوم الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الأدمي والناقلة للأمراض والأوبئة .. مشددا على ضرورة تفعيل الرقابة على أسواق البيع ومنافذ الدخول بالمديرية.

وحث هاشم على توحيد الجهود في المنافذ والأسواق للحفاظ على الثروة الحيوانية.. مشيدا بإهتمام السلطة المحلية بالمديرية والجهات المعنية في تنفيذ القرار.

فيما أكد مدير عام المديرية أهمية منع ذبح إناث المواشي في تنمية الثروة الحيوانية باعتبارها ثروة اقتصادية وزراعية.

وحث على تفعيل دور الجهات ذات العلاقة وإيجاد ضوابط للمخالفين لقرار منع ذبح صغار إناث المواشي ..لافتا إلى اهتمام السلطة المحلية بالقطاع الزراعي والثروة الحيوانية.

وأشاد زين بجهود فرع مؤسسة المسالخ والرقابة على محلات بيع اللحوم والحفاظ على الثروة الحيوانية.

إلى ذلك أطلع رئيس المؤسسة على مستوى سير العمل في محلات الجزارة بسوق الصعيد الأسبوعي ومسلخ السياني للدواجن.

وخلال الزيارة ومعه عدد من المسؤولين في الجهات المعنية بالمديرية أستمع هاشم من نائب مدير فرع المؤسسة حول وضع السوق ومدى تقيد الجزارين بقرار منع ذبح إناث وصغار المواشي.

وأكد الشماع الحرص على تعزيز آليات التنسيق وتنفيذ حملات رقابة وتوعية وتكامل جهود الحفاظ على الثروة الحيوانية..مثمنا زيارة رئيس المؤسسة للمديرية والاطلاع على سير نشاط الفرع.

قد يعجبك ايضا