اجتماع بالحديدة يناقش إعادة تأهيل المدارس المتضررة من العدوان

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم ضم وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ووكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم ووكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي إجراءات إعادة ترميم عدد من المدارس المهدمة في المناطق المتضررة من العدوان.

واستعرض الاجتماع بحضور مديرا مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر والصندوق الإجتماعي للتنمية علي الكمالي تدخلات الصندوق الإجتماعي لإعادة تأهيل المدارس من أجل عودة الطلاب والطالبات.

واقر الاجتماع سرعة العمل في إعادة تأهيل 4 مدارس بمديرية التحيتا ومدرسة بكيلو ٧ بمديرية الحالي بتمويل من المجلس المحلي.

وكلف الاجتماع مكتب التربية بعمل الدراسات بالاحتياجات اللازمة لهدد 1٢ مدرسة من المدارس المتضررة في مديريات الحوك والتحيتا والدريهمي والتي تعرضت للتخريب والتدمير من قبل قوى العدوان ومرتزقتها، والتنسيق مع الصندوق الإجتماعي للتنمية لإدراجها ضمن خطته القادمة.

وفي خلال الإجتماع  أكد وكيل المحافظة عبد الجبار دعم السلطة المحلية وحرصها على ذليل الصعوبات أمام أعمال إعادة تأهيل المدارس المتضررة من العدوان وتجهيزها لاستقبال الطلاب والطالبات للإلتحاق بركب التعليم أسوة بزملائهم في المديريات والمحافظات الأخرى.

كما ناقش الاجتماع إحتياجات المدارس من الترميمات وتوفير المقاعد والآثاث إضافة الى منظومات الطاقة الشمسية بصورة شاملة وعاجلة من أجل إستئناف العملية التعليمية في المديريات التي تضررت وتسبب العدوان بنزوح سكانها إلى باقي المديريات.

حضر الإجتماع نائبا مدير مكتب التربية محمود الوشلي وعلي الطبيشي ورئيس شعبة المشاريع بالمكتب أحمد العسكري.

قد يعجبك ايضا