ايران تأمل في لقاء بنّاء مع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية

الثورة نت/

أعربت ايران، عن أملها في أن تكون زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، الذي يصل طهران مساء اليوم ايجابية، وذلك قبل أسبوع من استئناف محادثات في فيينا مع القوى الكبرى لمحاولة إنقاذ الاتفاق حول الملف النووي الايراني.

ونقلت وكالة انباء (فارس) عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده قوله في مؤتمره الصحافي الأسبوعي “نأمل بأن تكون زيارة رافاييل غروسي لطهران بنّاءة مثل سابقاتها”.

وأضاف زاده “لطالما أوصينا الوكالة الدولية للطاقة الذرية باستمرار التعاون الفني معنا وعدم السماح لبعض الدول باستغلالها لأغراض سياسية ولتمرير أجندتها”.

وتابع: ان الوكالة تعلم جيدا بان جميع اعمال التخريب والاعمال الارهابية التي جرت من قبل الكيان الصهيوني في ايران والتي ترافقت مع صمت بعض الدول المدعية قد تركت تاثيرا ملحوظا على بعض الابعاد الفنية وان هذه القضية تمت متابعتها وستتابع في اطارها بيننا وبين الوكالة.

واضاف المتحدث الايراني “نذهب الى فيينا مع فريق كامل ورغبة جدية في أن يتم رفع العقوبات. على الأطراف الأخرى أن تحاول أيضا القدوم الى فيينا من أجل التوصل الى اتفاق عملي وشامل”.

تأتي زيارة غروسي الجديدة بعدما أشارت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسبوع الماضي الى ارتفاع كبير في مخزون اليورانيوم المخصب من قبل طهران.

وأبرمت إيران وستّ قوى دولية في 2015، اتفاقا بشأن برنامجها النووي أتاح رفع العديد من العقوبات التي كانت مفروضة عليها، مقابل الحد من أنشطتها النووية وضمان سلمية برنامجها، مع برنامج تفتيش من الوكالة الدولية يعد من الأكثر صرامة في العالم.

قد يعجبك ايضا