اليوم.. انطلاق ورشة تجسيد قيم الرياضة بصنعاء

 

الثورة / علي غراد

تنظم اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات بالتعاون مع لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية ، صباح اليوم ، على قاعة أولمبي آسيا بالمركز الأولمبي بصنعاء ورشة “فكر وقم بتجسيد قيم الرياضة” ضمن سلسلة ورشة وندوات التوعية التي تنفذها اللجنتان منذ مطلع العام بهدف تعزيز مبادئ مكافحة المنشطات وتعزيز مبادئ اللعب النزيه في الرياضة.
وتستهدف الورشة التي تقام على مدى يومين 46 من لاعبي المنتخبات الوطنية ومدربيهم في اتحادات (الدراجات ، الجمباز ، الووشو ، السباحة، المصارعة، الشطرنج ، الجودو ، التايكواندو ، الكاراتيه ، البلياردو).
ويتناول برنامج الورشة للمرحلة الأولى (التعريف بانتهاكات المنشطات وقواعد المكافحة ، قائمة المواد والأساليب المحظورة 2022 ، عواقب تعاطي المنشطات بما في ذلك العقوبات الصحية والاجتماعية ، إجراءات مكافحة المنشطات ، الإفصاح عن أماكن التواجد 2022م ، دورات المنشطات الالكترونية ، حقوق ومسؤوليات الرياضيين).
وتهدف الورشة إلى بناء فهم مشترك بين جميع الرياضيين لمفهوم مكافحة المنشطات ، ودوره وعلاقته بحقوق ومسؤوليات الرياضيين والمبادئ الاساسية لقانون مكافحة المنشطات 2021 ، بالإضافة إلى مراعاة قيم الرياضة عبر أنشطة الوكالة الدولية ، ومناقشة التعديلات الجديدة لقائمة مكافحة المنشطات وفحص الدم والجواز البيلوجي.
وتستكمل الورشة لبقية الاتحادات التي تضم المجموعة الثانية عقب انتهاء اختبارات منتصف العام الدراسي.

قد يعجبك ايضا