صنعاء.. دورة حول إدارة المشاريع للكادر النسائي بوزارة المياه والبيئة

الثورة نت|

بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية خاصة بإدارة المشاريع للكادر النسائي، بوزارة المياه والبيئة والهيئات والمؤسسات التابعة لها، تنظمها وزارة المياه بدعم الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “جي، آي، زد”.

تهدف الدورة في خمسة أيام، إلى إكساب 28 متدربة من ديوان الوزارة ومؤسساتها وهيئاتها وإدارات المرأة بمكاتب الوزارة في المحافظات، معارف حول النوع الاجتماعي” المفهوم، الأدوار، والاحتياجات”، وتحليل النوع الاجتماعي وإدماجه في الخطط والبرامج والمشاريع.

وتتلقى المشاركات في الدورة التي تحاضر فيها المدربة الوطنية ذكرى النقيب، مهارات حول إعداد المشاريع والبرامج والأنشطة وإدارتها ومراحل تنفيذها واستكمال تخطيطها وإعداد الموازنة لها والفترة الزمنية لإنجازها والمهارات اللازمة لفريق تنفيذ المشروع.

وفي افتتاح الدورة أشار نائب وزير المياه والبيئة حُنين الدريب، إلى أهمية الدورة لتنمية قدرات موظفات وزارة المياه والبيئة ومؤسساتها وبناء مهاراتهن في كيفية التخطيط وإعداد المشاريع وإدارتها وتنفيذها على الواقع.

وأكد دعم وتشجيع قيادة الوزارة للكادر النسائي واهتمامها بهذه الشريحة المهمة من المجتمع وصقل مهاراتها في مختلف المجالات، ضمن توجه الدولة والحكومة لتفعيل دور المرأة في عملية البناء والتنمية، باعتبارها نصف المجتمع.

وأشاد بصمود المرأة اليمنية وتضحياتها ووقوفها إلى جانب أخيها الرجل في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .. مشدداً على أهمية تفعيل دور إدارات المرأة بالوزارة ومؤسساتها وهيئاتها وكذا إدارات المرأة بالمحافظات وفقاً للعادات والتقاليد والهوية الإيمانية.

وحث الدريب، المتدربات على استيعاب مضامين ومحاور الدورة، والإعداد للمشاريع الكفيلة بالنهوض بواقع المرأة ودورها الفاعل في قطاعي المياه والبيئة.

من جانبه أشار مدير عام إصلاح قطاع المياه والمؤسسات المحلية زيد الكحلاني، إلى أهمية الدورة لتنمية قدرات المشاركات بإعداد وإدارة المشاريع وكيفية إدماج النوع الاجتماعي ضمن خطط وبرامج وزارة المياه والبيئة ومؤسساتها وهيئاتها.

وأعرب عن الأمل في اضطلاع المتدربات بدورهن في عكس ما سيتلقينه من معارف، على الواقع الميداني في إعداد المشاريع والتخطيط للنوع الاجتماعي وإدماجه في التنمية وتمكين النساء من الحصول على فرص العمل لتحسين مستواهن المعيشي.

بدورها عبرت مدير عام المرأة بوزارة المياه والبيئة هيفاء الضيفي، عن شكر موظفات الوزارة لقيادة الوزارة على دعمها وتشجيعها للموظفات وإلحاقهن بالدورات التدريبية، للمساهمة في تنمية قدراتهن المختلفة.

حضر الافتتاح مدير مركز التدريب التابع لوزارة المياه والبيئة ياسين المقطري.

قد يعجبك ايضا