قحيم يطلع على سير سفلتة طريق مفرق الصليف – القرار بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

اطلع محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم سير العمل بالمرحلة الأولى من مشروع سفلتة طريق مفرق الصليف – القرار باجل، التي تنفذها الوحدة التنفيذية بالمحافظة بتمويل السلطة المحلية بتكلفة 600 مليون ريال.

ويشمل المشروع الذي يربط طريق الشام الرئيسي( خط الحديدة – جيزان ) عبر مفرق الصليف، وطريق الحديدة صنعاء الرئيسي بقرية القرار بمراحله المختلفة، تسوية وردم وسفلتة الطريق بطول 24 كيلو و 775 متر بتكلفة أكثر من إثنين مليار و 500 مليون

وخلال الزيارة بحضور وكيل أول المحافظة أحمد البشري والوكلاء عبد الجبار أحمد محمد وعلي قشر وعلي الكباري وعامر مثنى وغالب حمزة وقائد المحور الشمالي العميد فاضل الضياني أكد المحافظ قحيم أهمية سفلتة الطرق الرئيسة في المحافظة وصيانتها لتسهيل حركة السير وتخفيف معاناة المواطنين، خاصة مع قطع خط كيلو 16 من قبل مرتزقة العدوان.

طالب المحافظ  القائمين على تنفيذ المشروع على مضاعفة الجهود لإنجاز المشروع وفقاً للمواصفات المحددة واستكماله في المدة الزمنية المحددة.. مشيرا إلى أن المشروع يمثل ضرورة ملحة أمام حركة النقل من محافظة الحديدة إلى المحافظات الأخرى.

من جانبه أشار  مدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة زيد المرتضى ونائبه المهندس محمد مثنى أن المرحلة الأولى من المشروع التي تشمل سفلتة 9 كيلو متر، تشمل  إلى جانب تجهيز وسفلتة مثلث التقاطع مع الدوار بطول 500 متر ، بخطين كل خط عرض سبعة متر مع جزيرة وسطية أربعة أمتار، إضافة إلى الأكتاف والأعراض بطول متر ونصف لكل منهما .. مشيرين  إلى أنه حاليا سيتم سفلتة ألفين و 200 متر إبتداءً من تقاطع خط الحديدة – باجل بقرية القرار .

وأضافا إلى أن أعمال السفلتة تشمل كذلك إنشاء العبارات والجسور السطحية وربارب جانبية لحماية سطح الطريق من الإندثار.

وعلى نفس الصعيد  المحافظ قحيم ومرافقوه سير العمل بسفلتة شارع الأربعين بمنطقة المرياد الشمالي بمدينة باجل والممتد من شارع صنعاء إلى منطقة الجراش شارع الكدن .

واستمعوا من القائمين على تنفيذ المشروع إلى شرح حول سير العمل في المشروع الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق بتمويل محلي.

وأكد قحيم على أهمية تنفيذ الأعمال الإنشائية وممرات وعبارات تصريف مياه الأمطار وفقا للمواصفات والمدة الزمنية المحددة.

قد يعجبك ايضا