المركز الوطني للأرصاد يتوقع طقساً صحواً وبارداً على عدد من المحافظات

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، طقساً صحواً وبارداً على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية اليوم، أنه من المتوقع أن يكون الطقس صحواً، بارداً وجافاً أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار و البيضاء وأجزاء من المرتفعات الداخلية لمحافظات إب، لحج ، الضالع وغرب مأرب وغرب الجوف.

وأشار إلى أن الطقس سيكون بارداً نسبياً على أجزاء من الهضاب الداخلية مع احتمال تكون خلايا من السحب الركامية الممطرة على مناطق متفرقة من المرتفعات الغربية الشمالية خلال فترة ما بعد الظهيرة مع إمكانية تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات صعدة، حجة، المحويت وريمة.

وحسب المركز ستشهد مناطق متفرقة من السواحل الغربية والمرتفعات الداخلية المقابلة لها طقساً صحواً إلى غائم جزئياً مع احتمال تشكل السحب الركامية، وتنشط الرياح على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب لتصل أقصى سرعة لها 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وفي المناطق الصحراوية قد يكون الطقس صحواً بشكل عام، جافاً وبارداً نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأفاد المركز بأن أرخبيل سقطرى قد يشهد طقساً صحواً إلى غائم جزئياً بشكل عام مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ونبه المركز المواطنين، من التدني في درجات الحرارة الصغرى في المحافظات الجبلية وخاصة كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر.

كما نبه المزارعين من آثار الأجواء الباردة على محاصيلهم الزراعية، والصيادين ومرتادي البحر في مدخل باب المندب والأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا