هيئة الزكاة تبدأ المرحلة الثانية من تحديث بيانات المستفيدين واللجان المجتمعية بريمة

الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ريمة اليوم، المرحلة الثانية من مشروع تحديث بيانات اللجان المجتمعية والفقراء والمساكين بالمحافظة.

وفي لقاء موسع بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى، أكد وكيل هيئة الزكاة علي السقاف، أهمية مشروع تحديث بيانات المستفيدين لضمان تأسيس قاعدة بيانات صحيحة في صرف الزكاة لمستحقيها.

وأشار إلى دور اللجان المجتمعية في تحديث وتصحيح البيانات التي تسعى من خلالها هيئة الزكاة تنفيذ مشاريعها طبقاً لمعايير مستحقات الزكاة وفقاً للمصارف الشرعية.

وحث الوكيل السقاف اللجان على إستشعار المسؤولية في تصحيح ومعرفة المستحقين للزكاة ومراعاة شرع الله في مصارف الزكاة الثمانية.

وبين أنه سيتم تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي للفقراء والمعوزين، خلال المرحلة المقبلة في المحافظة بما يسهم في تحسين مستوى دخل المستفيدين.

بدوره أوضح مشرف المحافظة زيد العزام، أن المرحلة الراهنة تستوجب تضافر جهود الجميع وتحمل المسؤولية تجاه الفقراء والمساكين المستحقين من الزكاة في المحافظة.

وأشاد بجهود ومشاريع هيئة الزكاة وما حققته من إنجازات نوعية خلال المرحلة الماضية في إيصال الزكاة للفئات المستحقة ضمن مصارفها الشرعية.

فيما أشار وكيلا المحافظة محمد مراد ويعيش الضبيبي، إلى أهمية مشروع تحديث قاعدة بيانات اللجان المجتمعية للزكاة لما شأنه إيصالها للمستحقين المشمولين في مصارفها الثمانية.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل قطاع التوعية بهيئة الزكاة أحمد مجلي والوكيل المساعد لقطاع التوعية علي الظرافي، دعا عضو رابطة علماء اليمن أحمد عبدالرحيم النهاري، إلى التعاون مع هيئة الزكاة لإحياء فريضة الزكاة وفقاً لمصارفها الشرعية.

من جهته أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة علي النهاري، أن المشروع يهدف لحصر الفقراء والمساكين خلال المرحلة الثانية وتصحيح الإختلالات الماضية.

حضر التدشين نائب مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة علي الوعيق ومدراء الشراكة بالهيئة حفظ الله زايد والتدريب إبراهيم الشرفي والتوعية بالهيئة محمد الموشكي.

 

قد يعجبك ايضا