افتتاح المرحلة الثانية من المشروع السكني للمتضررين من السيول من أحفاد بلال في مديرية باجل بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

اُفتتحت اليوم، المرحلة الثانية من المشروع (UHF) السكني في مديرية باجل بمحافظة الحديدة بتكلفة 82 مليون ريال.

وفي الافتتاح أوضح مدير المديرية عبدالمنعم عبدالفتاح الرفاعي ان المرحلة الثانية من المشروع السكني للمتضررين من السيول من أحفاد بلال  تتضمن تسليم 25 وحدة سكنية للأسر المشردة في منطقة جبل الشريف بباجل.

مشيدا بدور فرع المجلس فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي ومؤسستي حيدرة للسلام والإنسانية المتحدة في تنفيذ المشروع والتخفف من معاناة البسطاء والأسر الأشد فقرا بالمديرية.

وأكد الرفاعي دعم ومساندة قيادة السلطة المحلية للجهود الرامية لتخفيف معاناة الأسر النازحة والفقيرة والمتضررة من السيول بالمديرية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

فيما أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة جابر حسين الرازحي إلى أن المشروع يأتي في سياق تنفيذ توجيهات قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – والقيادة السياسية لدمج هذه الفئة في المجتمع.

وشدد على أهمية اضطلاع المنظمات بدورها في تقديم المساعدة ومد يد العون للأسر المتضررة خاصة في مجال الإيواء .. مشيدا بالجهود التي بذلت في تنفيذ المشروع واخراجه حيز الواقع بمرحلتيه الأولى والثانية.

من جانبها أوضحت رئيسة مؤسسة حيدرة سهير المعيضي أن كل وحدة سكنية تتكون من غرفتين ومطبخ ودورة مياه وفناء إلى جانب أعمال حماية وأرصفة وغيرها من التجهيزات الخدمية.

ولفتت إلى أن المرحلة الثالثة من المشروع والتي سيتم تدشينها العام القادم تشمل بناء 70 وحدة سكنية مع مرافق خدمية مكونة من وحدة صحية ومدرسة ومسجد وبئر مياه.

ونوهت إلى أنه تم اختيار المستفيدين من قبل لجنة مشتركة من السلطة المحلية ومجلس تنسيق الشؤون الإنسانية ومكتبي الأشغال والتخطيط وهيئة الأراضي وإدارة النظافة ومؤسستي حيدرة والإنسانية المتحدة طبقا لتصاميم ومواصفات هندسية تراعي التخطيط واستدامة الخدمة والظروف المناخية في المنطقة ووفقا لشروط وإجراءات واضحة وشفافة تمنح الأولوية للأسر الأكثر تضررا وفقرا.

تخلل الإفتتاح الذي حضره ممثل المؤسسة الإنسانية المتحدة جمال حيدرة والمدير التنفيذي لمؤسسة حيدرة عبدالجبار البحري ومديرا الرعاية الإجتماعية بالمحافظة أحمد مكين ومكتب الأشغال فاضل القديمي وممثل المجلس الأعلى بالمديرية محي الدين شارة تكريم مؤسسة حيدرة بشهادة شكر وتقدير لجهودها في تنفيذ مشاريع نوعية تساهم في تخفيف معاناة الأسر الفقيرة والمحتاجة.

قد يعجبك ايضا