كيف احتفلت المدارس الحكومية والخاصة بذكرى المولد ...؟

طلاب وطالبات المدارس سطروا أروع الأمثلة في حبهم للرسول

 

 

الأسرة /خاص

احتفلت مدارس أمانة العاصمة بالمولد النبوي الشريف سواء المدارس الحكومية أو الخاصة دون استثناء ليعكس القائمون على تلك المدارس أهمية زيادة وعي الطلاب بهذه المناسبة الدينية العظيمة للعرب والمسلمين قاطبة ونفذت مدارس أمانة العاصمة العديد من البرامج والفعاليات الهادفة لغرس محبة النبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- في نفوس الطلاب والطالبات.
وقدَّم طلب مدرسة التوحيد الحكومية برنامجا إذاعياً متكاملاً بهذه المناسبة تضمن دعاءً نبويا وعرضاً للسيرة المحمدية تناولت من خلالها نسبه الشريف ومولده وعدد أبنائه وتاريخ وفاته فيما ألقى أحد الطلبة قصيدة في مدح النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- وكان الختام مع مشهد تمثيلي للطلاب تضمن أسئلة وأجوبة عن حياته صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي مدرسة سام الحكومية للبنات للتعليم الأساسي نظَّمتْ جماعة التربية الإسلامية احتفالية خاصة تنوعت فيها الفقرات، وكان من أبرزها أنشودة للطالبات وكلمة قدمتها طالبة عن كيفية الاحتفال بهذا اليوم من خلال إحياء سنة الرسول واتباع ما أمر به الله والابتعاد عما نهى الله عنه.
ونظمت مدرسة ابن خلدون الحكومية إذاعة دينية بهذه المناسبة خصصت للسيرة النبوية لسيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم وكذلك تقديم أنشودة “طلع البدر علينا” كما قدم معلمو التربية الإسلامية واللغة العربية قصائد مديح عن الرسول.
فيما قدَّم الطلاب مدارس صناع الأمة الأهلية كلمات تناولت سيرة النبي الكريم وأبيات شعر في مدح ذاته الشريفة. وقدموا عدة فقرات وشملت كلمة عن المولد النبوي.
وتنوعت الفعاليات بمدارس أمانة العاصمة حيث قدمت مدرسة فخر اليمن في طابور الصباح عرضاً مفصلاً عن حياة النبي قبل وبعد البعثة، من خلال عدة فقرات أبرزها “مقتطفات من السيرة النبوية العطرة”، قدمها طلاب المدرسة بينما قدمت قصائد شعرية وكلمات عن سيرة الرسول الكريم وعرض قصص عن سيرة خاتم الأنبياء وآخر عن الإسلام في اليمن السعيد.

قد يعجبك ايضا