سجل الإنجازات الأمنية خلال الشهر الماضي:

 

شرطة العاصمة :
نسبة ضبط الجريمة بلغت 88 %
ألقينا القبض على 124 مطلوبا للعدالة
حققت شرطة العاصمة خلال شهر صفر 1443هـ‍ العديد من الإنجازات الأمنية، وذكرت إحصائية رسمية أن نسبة ضبط الجريمة بلغت 88 %.
وأسفرت التحقيقات وإجراءات جمع الاستدلات عن كشف ملابسات 118 جريمة اُرتكبت في أوقات سابقة، وكانت لا تزال مجهولة الفاعل، وقد أُلقي القبض على جميع مرتكبيها خلال شهر صفر.
وفي مجال مكافحة وضبط جرائم السرقة، تمكن رجال أمن الأمانة من استعادة 3 سيارات و6 دراجات نارية مسروقة.
كما ضبطت شرطة العاصمة خلال شهر صفر 155 جريمة سرقة مختلفة، منها 18 جريمة سرقة بالإكراه، و5 سرقة سيارات، و19 جرائم سرقة دراجات نارية، و26سرقة منازل، و11 سرقة من محلات تجارية، و23 جريمة سرقة من على سيارات، و16 جريمة سرقة من أشخاص (نشل) و31 جريمة سرقة أخرى.
وفي سياق مكافحة الجرائم الواقعة على المال تم ضبط 64 جريمة نصب واحتيال، و4 جرائم ابتزاز، و5 جرائم نهب ممتلكات خاصة بالقوة، و5 جرائم تزوير محررات واختام رسمية.
أما في إطار مكافحة المخدرات فقد ضبطت شرطة العاصمة خلال صفر 18 متهما بحيازة وترويج وتعاطي المخدرات، كما ألقي القبض على امرأة تعمل كعضو في عصابة دولية لتهريب المخدرات.
وخلال نفس الفترة ضبطت شرطة العاصمة 6 جرائم قتل عمد، و5 قضايا قتل خطأ، و148 جريمة شروع في القتل، وأحيل جميعهم للعدالة.
ونتيجة للتحريات الأمنية ألقت شرطة العاصمة القبض على 10 متهمين بالتعاون مع العدوان الأمريكي السعودي خلال الشهر المنصرم.
فيما نتج عن إجراءات متابعة المشبوهين وذوي السوابق، إلقاء القبض على 124 متهما، جميعهم مطلوبون للأمن والعدالة في قضايا جنائية، منهم 26 مطلوبا لأمن المحافظات وضبطت شرطة العاصمة 6 أشخاص لقيامهم بإطلاق النار في الأعراس.
إب.. ضبط عصابة خطيرة متخصصة بسرقة السيارات وتصريفها في مارب
ضبطت إدارة البحث الجنائي في محافظة إب عصابة خطيرة متخصصة في سرقة السيارات مكونة من ثلاثة عناصر وهم :
1 – المدعو (م. ع. ا) وهو من أرباب السوابق في جرائم سرقة السيارات.
2 – المدعو (خ. ح. ا).
3 – المدعوة (ن. ح. ا).
وذكر بحث المحافظة أن هذه العصابة من أخطر العصابات في جرائم سرقة السيارات، وتم ضبطها نتيجة المتابعة وأعمال البحث والتحري المستمرة.
وأكدت التحقيقات واعترافات أفراد العصابة قيامهم بسرقة 15 سيارة من أماكن عدة في محافظات صنعاء وإب وتعز والضالع، منها 13 سيارة كان يتم الفرار بها إلى محافظة مارب، وكان يقوم احد أفراد العصابة المتواجدين في مأرب باستلامها ومن ثم تغيير ملامحها وتصريفها في المناطق الخاضعة لسيطرة تحالف العدوان ومرتزقته.
حجة.. وحدة مكافحة التهريب تحقق نجاحات متميزة في ضبط المواد المهربة
حققت وحدة مكافحة التهريب التابعة لفرع قوات النجدة في محافظة حجة إنجازات متميزة في ضبط عمليات التهريب والحد منها خلال شهر صفر الماضي من العام الجاري 1443هـ.
وذكرت إحصائية صادرة عن وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة أنه تم ضبط كمية 16 ألفاً و350 لتراً من مادة الديزل المهرب، وعدد 992 أسطوانة غاز مهرب وبوكتين غاز مهرب.
كما ضبطت وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة، مبلغ وقدره 625 ألف و500 ريال سعودي و130 ألف ريال يمني، مكتسب بطرق غير مشروعة.
وجاء في الإحصائية أنه تم ضبط عدد 200 كيس سعة 25 كيلو جراماً و200 “قطمة”، و40 كيسا سعة 50 كيلو جراماً تحتوي على بقوليات مهربة تابعة لمنظمة، إلى جانب عدد 590 كرتون زيت مهرب تابع لمنظمة، فيما تم ضبط عدد 10 كراتين تحتوي على شراب توت مهرب ومنتهي الصلاحية.
تعز.. ضبط أدوية وبضائع متنوعة مهربة
حققت وحدة مكافحة التهريب التابعة لفرع قوات النجدة في محافظة تعز إنجازات أمنية متميزة في ضبط عمليات التهريب والحد منها خلال الأسبوع الأول من شهر ربيع الأول الجاري.
وذكرت إحصائية صادرة عن وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة أنه تم ضبط 332 شريطاً و265 فيالة و14 باكت أدوية بشرية مهربة, و62 كيس سماد زراعي و 55 كيس بذور ممنوعة مهربة.
وأوضحت الإحصائية أنه خلال الفترة ذاتها ضبطت وحدة مكافحة التهريب 267 محابس أسطوانات غاز غير مطابقة للمواصفات والمقاييس, و166 كاميرا وشاشة, و200 شدة سجائر.

قد يعجبك ايضا