الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

كليات الهندسة والزراعة والبحار والفنون بجامعة الحديدة تنظم ندوة ثقافية عن المولد النبوي

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت كليات الهندسة وعلوم البحار والفنون الجميلة والزراعة بجامعة الحديدة اليوم السبت ندوة ثقافية توعوية بعنوان “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي افتتاح الندوة بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل رحب نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور عزالدين معاذ و عميد كلية الهندسة الدكتور علي البناوي بالضيوف المشاركين في الندوة.

وأكدا أن رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم جاء لهداية الناس وتزكية نفوسهم ولم يأتي للغزو والحرب بل جاء رحمة للعالمين.

وأشارا إلى أن الإحتفال بالمولد النبوي الشريف اليوم يعني في حقيقته الإقتداء والتأسي برسول الله في الأقوال والأفعال وفي الحرب والسلم ومقارعة البغاة والمستبدين.

وأعتبرا الحشود الجماهيرية في مختلف الساحات بالمولد النبوي، للعام السابع على التوالي في ظل العدوان رسالة للعالم أجمع بتمسك أبناء الشعب اليمني بالهوية الإيمانية ولن تنال من عزيمتهم وإرادتهم قوى العدوان مهما أمعنوا في طغيانها.

فيما أشار المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة الدكتور ماجد الإدريسي وعميد المكتبات بالجامعة الدكتور عبدالله القليصي ونائب مدير مكتب الإرشاد علي القديمي والمسؤل الثقافي باللواء الثاني دفاع ساحلي الأشتر الهيثمي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، من أهم الأسس التي تعمق الهوية الإيمانية في النفوس والوجدان.

ولفتوا إلى ضرورة أن يقف الجميع أمام هذه المحطة الدينية للاستفادة منها وتعزيز الوعي في أوساط المجتمع خاصة في ظل الغزو الفكري الهادف إلى فصل الأمة عن نبيها الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وقدمت في الندوة عدد من أوراق عمل، تطرقت إلى دلالات إحياء أبناء اليمن لذكرى المولد النبوي، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشونها في ظل استمرار العدوان والحصار.

وتناولت أوراق العمل ما يمثله إحياء هذه المناسبة الدينية من دور في تعزيز ثقافة الوعي في وجدان الأجيال وتحصينهم سيما في ظل الغزو الإجنبي الهادف إلى طمس الهوية الإيمانية وفصل الأمة عن مبادئها وقيمها الدينية ونبيها الكريم عليه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

حضر الندوة نائبي رئيس الجامعة للدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث ولشؤون الطلاب الدكتور عبدالمؤمن المنتصر وعميدا كليتي الفنون الجميلة الدكتور محمد الأحمدي والبحار الدكتور عارف الصغير وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي واداري الجامعة والطلاب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com