الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية والخدمية في الحديدة وإب

 

الثورة /أحمد كنفاني/ محمد العزيزي

افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ومعه وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووضعوا حجر الأساس صباح أمس الثلاثاء لـ64 مشروعاً في قطاع المياه والإصحاح البيئي بالمحافظة بتكلفة 5 ملايين و283 الفا و733دولاراً.
حيث أزاح الدكتور مقبولي والوزير الشرماني والمحافظ قحيم ومعهم نائبا وزيري المياه حنين الدريب والاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي ووكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني عبد السلام الزبيدي ووكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد ومحمد حليصي الستار عن 39 مشروع مياه، إيذاناً بافتتاحها.
تضمنت المشاريع التي نفذتها المؤسسة المحلية للمياه والهيئة العامة لمياه الريف توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية لأربعة آبار مياه في مديرية الصليف بتكلفة 206 آلاف و 244 دولار، ولمشروع مياه مديرية المنصورية بتكلفة 69 ألف يورو، ولبئر مياه في مديرية بيت الفقيه بتكلفة 140 ألف دولار وتزويد 22 بئراً ارتوازياً و14 بئر سطحية بمنظومات ضخ تعمل بالطاقة الشمسية في مختلف مديريات المحافظة بتكلفة مليونين و403 آلاف و634 دولار.
إلى ذلك وضع مقبولي والشرماني وقحيم حجر الأساس لـ25 مشروع مياه توزعت على تركيب منظومة طاقة شمسية لحقل آبار مياه القطيع، وآبار مياه البيضاء، وإعادة تأهيل محطة الصرف الصحي الخامسة بمدينة الحديدة، وتوسعة شبكة المياه بست مناطق في مدينة الحديدة، وتركيب منظومة طاقة شمسية لفرع المؤسسة بالمراوعة ، وتشييد أربعة خزانات مياه بسعة 300 متر مكعب و150متر مكعب مع خطي ضخ وإسالة، وإعادة تأهيل محطة تحلية مياه مديرية جزيرة كمران وعدد من المشاريع بقرى وارياف مديريات المربع الشمالي بتكلفة 7 ملايين و37 الفا و233 دولار.
وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، أن افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من مشاريع المياه والصرف الصحي بالحديدة ، يأتي بالتزامن مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف ضمن خطط وبرامج التنمية واهتمام قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي محمد المشاط – يحفظهما الله – بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين في الحديدة.
وأشار إلى ضرورة الحفاظ على مشاريع المياه والصرف الصحي، بما يكفل ديمومتها .. لافتاً إلى أهمية تضافر جهود الجميع لاستكمال بقية مشاريع المياه وبما يخفف من معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.
فيما اعتبر وزير المياه والبيئة افتتاح ووضع حجر الأساس للمشاريع المائية في الحديدة تأتي في إطار إنجازات مؤسسة المياه والصرف الصحي وهيئة مشاريع مياه الريف للعام 2021م.
وأكد الحرص على استمرار تنفيذ المشاريع المائية والصرف الصحي، بما يخفف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار .. مشيراً إلى اهتمام القيادة الثورية والسياسية بمشاريع المياه والصرف الصحي وإعطائها أولوية رغم الأوضاع الراهنة.
بدوره أكد محافظ الحديدة أهمية افتتاح ووضع حجر الأساس للمشاريع المائية في المحافظة .. مشيراً إلى الحرص على استكمال مشاريع المياه والصرف الصحي والتوسع فيها بالمناطق النائية التي يعاني سكانها أوضاعاً صعبة في ظل استمرار العدوان والحصار.
حضر افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع المياه رئيس الهيئة العامة لمياه الريف محمد الوادعي ومدراء المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبد الرحمن إسحاق وفرع الهيئة العامة لمشاريع مياة الريف أحمد الهادي وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر الرازحي ووحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي عادل بادر والمنسق الوطني توفيق الهروش ونواب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وعدد من المسؤولين بالمحافظة.
إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية ووزير المياه ومحافظ الحديدة على سير العمل في مشروع قناة تصريف مياه الأمطار.
واستمعوا من القائمين على المشروع الذي يمتد من جولة الساعة وحتى ساحل البحر بطول ألف و 200 متر إلى شرح عن سير العمل ونسبة الإنجاز في المشروع الجاري تنفيذه بتكلفة 520 مليون ريال بتمويل محلي.
من جهة اخرى تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية- وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ إب عبدالواحد صلاح أمس، سير العمل في مشاريع إعادة تأهيل وصيانة الشوارع الداخلية بمركز المحافظة.
وخلال زيارتهما لمواقع العمل، استمع الدكتور أبو لحوم والمحافظ صلاح من رئيس اللجنة الفنية بالمحافظة المهندس عصام المخادري إلى إيضاح عن مستوى التنفيذ والإنجاز والأعمال المتبقية في 12 مشروعا بمدينة إب بتكلفة 769 مليونا و162 ألف ريال، بتمويل من السلطة المحلية وبنسبة إنجاز 55 %.
وأشاد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية- وزير المالية بمستوى الأداء والتنفيذ لمشاريع صيانة وترميم وإعادة التأهيل لمشاريع الطرق الداخلية في إب.
وحث الجهات المنفذة على استكمال الأعمال المتبقية في هذه المشاريع حسب الفترة الزمنية المتفق عليها في عقود التنفيذ، ووفقا للمواصفات الفنية والهندسية المطلوبة لخدمة أبناء المحافظة وخاصة من مشاريع الطرق.
وأكد الدكتور أبو لحوم أن ما تحقق للمحافظة من مشاريع يتطلب المزيد من الجهود لإنجاز كافة المشاريع في المحافظة وفقاً للأولويات وخطط الاحتياج.
بدوره أكد محافظ إب أهمية تنفيذ المشاريع الضرورية لإيصال الخدمات وتسهيل حركة المواطنين وتخفيف الازدحامات والاختناقات المرورية.
ونوه بأن تنفيذ مشاريع ترميم وإعادة تأهيل الطرق يأتي في إطار خطة المحافظة لتوفير الخدمات الضرورية للنهوض بالوضع التنموي والخدمي والحفاظ على الطرق.
وأشار محافظ المحافظة إلى المعاناة الناتجة عن تهالك شبكة الطرق بمركز المحافظة والمديريات في ظل شحة الموارد والإمكانيات جراء استمرار العدوان والحصار.
رافقهما مديرا مكتب المالية صالح الرصاص والضرائب معين الشليف وعدد من المسؤولين بالمحافظة.
وفي ذات السياق افتتح بمحافظة إب المبنى الجديد لفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الذي سيقدم الخدمات لجميع المواطنين وذلك بمناسبة أعياد الثورة 21 و26 من سبتمبر و14 من أكتوبر وبمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال افتتاح مبنى الفرع الجديد عبّر رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز مجاهد العنسي عن سعادته البالغة بافتتاح المبنى الجديد الذي سيحل الكثير من الإشكاليات التي كانت تعترض عمل الهيئة .. وقال القاضي العنسي: اليوم جميع موظفي الهيئة سيعملون بكل جد واجتهاد، خاصة بعد أن توفر لهم المبنى المناسب والذي سيوفر لهم أيضا الاستقرار الوظيفي والعملي .
و شدد رئيس هيئة الأراضي على أهمية قيام الموظفين بأداء عملهم على أكمل وجه وخدمة المواطنين وإنجاز معاملاتهم بأسرع وقت وأن يتحلى الجميع بالمسؤولية الأخلاقية والقانونية.
من جهته بارك الأخ علي النوعة مدير فرع الهيئة بمحافظة إب هذا المنجز الذي يحسب للقاضي رئيس الهيئة في توفير مقر دائم لفرع الهيئة. . مؤكدا أهمية إيجاد مقر خاص بفرع الهيئة يحفظ أعمال ووثائق المواطنين وأراضي الدولة من التلف والضياع ويمكن الفرع من حوسبة عمل الفرع مما يسهل إنجاز كل المهام بشكل سريع وفقا لرؤية وخطة الهيئة التطويرية وبما ينسجم مع الرؤية الوطنية الشاملة للدولة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com