كلية التجارة والإقتصاد بجامعة الحديدة تنظم ندوة ثقافية بذكرى المولد النبوي

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت كلية التجارة والإقتصاد وملتقى الطالب الجامعي بجامعة الحديدة اليوم ندوة ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف بعنوان “محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم”.

وفي الندوة بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل تطرق نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية الدكتور عزالدين معاذ وعميد كلية التجارة الدكتور محمد الشرفي إلى أهمية إحياء ذكرى مولد النبي الكريم والتزام أوامره واجتناب نواهيه والإقتداء به كقائد عظيم ومنقذ للبشرية ومخرجها من ظلام الجاهلية إلی نور الإسلام.

وأعتبرا الإحتفال بالمولد النبوي محطة توعوية وتربوية ومعرفية لتعزيز الولاء والمحبة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .

ولفتا إلى أن الإحتفاء بهذه المناسبة يسهم في إيصال رسالة للعالم أن الشعب اليمني شعب محمد صلوات الله عليه وعلى آله ماض على نهجه وتعاليمه والعودة إلى الله والجهاد في سبيله لإعلاء كلمته.

فيما أوضح مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي وعميد المكتبات بالجامعة الدكتور عبدالله القليصي أن الأمة بحاجة لتوحيد صفها ولم شملها .. معتبرين أن ذكرى مولد النبي محطة مهمة لاجتماع الأمة.

وأشارا إلى أن عودة الأمة إلى الإرتباط بقائدها صلوات الله عليه وعلى آله يعيد إليها العزة والكرامة والإيمان الوثيق بنصر الله  والتوحد ضد الأعداء وإفشال مؤامراتهم .

وأكد الورفي والقليصي المضي على نهج المصطفى في جهاده ومقارعة الطغيان والمستكبرين حتى تحقيق النصر.

ولفتا إلى مدى ارتباط أبناء اليمن بالنبي عليه الصلاة والسلام، باعتبارهم في مقدمة من ناصروه وساهموا في نشر الدين الإسلامي إلى أصقاع المعمورة.

تخللت الندوة بحضور نواب رئيس الجامعة وعميد المعهد الوطني للعلوم الادارية علي عبدالله فكري وعمداء الكليات والطلاب عددا من المداخلات والقصائد الشعرية.

 

 

قد يعجبك ايضا