أكثر من 53 ألف عسكري أمريكي أصيبوا وقتلوا نتيجة الحروب في العراق وأفغانستان

 

كشف تقرير لمجلة ناشيونال انترست الأمريكية أن اكثر 53 الف عسكري أمريكي اصيبوا وقتلوا نتيجة عقدين من الحروب العبثية الأمريكية في العراق وأفغانستان.
وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان “عددا كبيرا من قدامى المحاربين بحاجة إلى الرعاية الصحية الجسدية والعقلية نتيجة قسوة الحروب والتدريبات العنيفة كما ان الانسحاب المذل للقوات والانهيار المزعج للحكومة في أفغانستان أدى إلى إصابة الكثير من المحاربين القدامى بأذى عقلي وجسدي”.
وأضاف أن “الكثير من قدامى المحاربين يعانون من مشاكل بشأن استحقاقات العجز الصحي والطبي بسبب عدم تزويدهم بوثائق تتعلق بإصاباتهم وحالاتهم الصحية والنفسية”، مبينا ان “البيروقراطية التي يواجهها قدامى المحاربين الذين يتقدمون للحصول على إعانات الإعاقة بأنها عملية معقدة وشاقة جدا”.
وبين التقرير ان “تلك التعقيدات أدت إلى تراكم 190 الف معاملة تتعلق بالإعاقة والمساعدات الطبية والصحية في وزارة شؤون قدامى المحاربين دون معالجتها حتى الآن، كما ان أولئك الذين ليس لديهم أنترنت يتوجب عليهم إيجاد مساعدة طرف ثالث من اجل فك تعقيدات الإصابة والظروف التي حصلت فيها والا لن يحصلوا على أي شيء”.
وأشار إلى أن “مساعدة قدامى المحاربين في الوصول إلى الفوائد أصبحت جزءًا من عملية التعقيد فمنذ عام 2020، لم يتم مساعدة سوى 100 شخص فقط من قدامى المحاربين في الحصول على مزايا مستحقة والتي أصبحت بعيدة المنال كما كانت في السابق”.

قد يعجبك ايضا