وزعت خلالها 3.5 أطنان من البذور:

تعاونية منتجي الحبوب بباجل تدشين الدفعة الأولى من عقود الزراعة التعاقدية

الثورة نت|

دشنت الجمعية التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب بمديرية باجل محافظة الحديدة أمس، الدفعة الاولى من عقود الزراعة التعاقدية في زراعة محصول الذرة الشامية على مساحة 300 معاد في سبيل تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

وفي التدشين الذي حضره وكيل محافظة الحديدة لشؤون المربع الشرقي عامر مثنى عامر، أشاد مدير عام مديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي بالجهود التي تبذلها الجمعية في سبيل دعم المزارعين واعانتهم على الانتاج.

من جانبه أكد الأخ ماجد المنشد رئيس الجمعية على أن الجمعية ستعمل بكل إمكاناتها لإنجاح مشروع الزراعة التعاقدية وتقديم الخدمات للمزارعين حتى إستكمال المشروع.

وأشار إلى أن الجمعية ستعمل على افتتاح العديد من المشاريع الاستثمارية لزيادة رأس مال الجمعية حتى تتمكن من تقديم كافة التسهيلات لما من شأنه نجاح العملية الزراعية.

ومن جهته أكد المدير التنفيذي للجمعية ناصر البوني أن الجمعية تسعى من خلال الزراعة التعاقدية الى تخفيض فاتورة الاستيراد البالغ قيمتها 5 مليارات دولار.

تخلل الحفل الذي حضره عدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية والمزارعين قيام أعضاء الهيئة الادارية للجمعية بافتتاح المزرعة التي جرى تأسيسها كمشروع إستثماري للجمعية بمساحة عشرون معادا.

كما جرى توزيع 3 أطنان ونصف من حبوب الذرة الشامية على المزارعين المتعاقدين مع الجمعية بالاضافة إلى إبرام عقود الحراثة للبدء في حراثة الأرض وزراعتها  بمحصول الذرة الشامية.

ويأتي المشروع تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السبد عبدالملك بدرالدين الحوثي بضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة والتخفيض من قيمة فاتورة الإستيراد التي تستورد ما قيمته 200 مليون دولار سنويا من محصول الذرة الشامية فقط.

قد يعجبك ايضا